#
محافظة القاهرة تزيل 4 ابراج مخالفة على اراضى الاوقاف

محافظة القاهرة تزيل 4 ابراج مخالفة على اراضى الاوقاف

أكد د. جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة بانة لااحد فوق القانون ولن نسمح بأى مخالف بالاستفادة من مخالفتة والتصدى بكل حزم لمافيا الاستيلاء على اراضى الدولة وازالة التعديات جاء ذلك عقب قيام اجهزة المحافظة بالتنسيق مع مديرية امن القاهرة وقيادة المنطقة العسكرية المركزية وحى المطرية بأزالة 4 عقارات مخالفة قام اصحابها بأقامتها على ارض املاك دولة تابعة لوزارة الاوقاف بلغ كل منها 12 طابق بشارع مستطرد القديم ومقامة عى شبكات المياة والصرف الصحى

كانت المحافظة قد قامت بأصدار كافة القرارات الازالة اللازمة وبأيقاف الاعمال الاان اصحابها تمادوا فى استكمال البناء بل وتسكين بعض الوحدات بها وقامت المحافظة بالاستعانة بالوادر والاوناش لسرعة الانتهاء من العمل نظرا”لصعوبة استخدام وسائل التفجيرات لقربها من مساكن اخرى بالاضافة الى وجود شبكات المرافق .

وتمكنت قوات الامن من السيطرة الموقع واجلاء المواطنين والسماح لهم بنقل امتعتهم بهدوء وبدون اى معارضة لعلمهم بمخالفتهم للقانون. واكد المحافظ بأن كل متضرر من سكان هذة الوحدات التقدم ببلاغ الفى النائب العام لاسترداد مستحقاتة من قام ببيع الوحدة السكنية لة وانها من الاحتيال وبيع الوهم لة .

نشاط مكثف لاحياء القاهرة للتصدى لمخالفات البناء .. إزالة مبنى مخالف تعدى على خط التنظيم بحى المعادى

واستمراراَ للنشاط المكثف الذى تنتهجه اجهزة محافظة القاهرة واحيائها بالمناطق الاربعة لمواجهة مخالفات البناء بدون ترخيص والتصدى بكل حسم لبعض الخارجين على القانون من مافيا ولصوص أراضى الدولة وتطبيق القانون لحفظ المال العام واستعادة املاك الدولة المسلوبة .. نجحت أجهزة حى المعادى بتنفيذ إزالة فورية لبناء مخالف بدون ترخيص على مساحة 500 م2 بجوار كوبرى طره آخر شارع 9 ، حيث قام صاحبه بالبناء متعدياَ بالمخالفة على خطوط التنظيم .

وأكد أبراهيم صابر رئيس حى المعادى انه فور رصد المخالفة البنائية فى المهد تم تشكيل حملة مكبرة بمشاركة ادارات الحى المعنية مدعومة بلوادر ومعدات بالتنسيق مع الجهات الامنية لتنفيذ قرار الازالة حيث قام صاحب العقار المخالف بالبناء بدون ترخيص متعدياَ على خط التنظيم وأعلى شبكات الكهرباء ، وكان قد انشئ اساسات المبنى على كامل المساحة ( 500م2 ) وشرع فى بناء اعمدة الدور الأول وتمت ازالتها بشكل نهائى على الأرض وتحرير محضر بالمخالفة وإحالتها الى النيابة العامة .

وفى هذا السياق اكد المحاقظ على ضرورة قيام المواطنين المقبلين على التعامل مع وحدة سكنية سواء تمليك او ايجار بمراجعة دواوين الاحياء للتأكد من سلامة موقف الوحدة وحصولها على التراخيص الازمة .

كما شدد على رؤساء الاحياء بالمتابعة اليومية صباحا” ومساء خلال فترة اجازة عيد الاضحى المبارك وعدم السماح نهائيا” بأى عمليات بناء مخالفة والتى ينتهز البعض فترة الاجازات وغياب الرقابة لممارسة المخالفات البنائية

2014-10-02