#
محافظة أسوان تتعرض لعواصف ترابية مصحوبة بأمطار رعدية

محافظة أسوان تتعرض لعواصف ترابية مصحوبة بأمطار رعدية

تعرضت مدن محافظة أسوان اليوم /الثلاثاء/ إلى عاصفة ترابية جديدة مصحوبة بأمطار رعدية بسيطة تسببت في انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق مدينة أسوان, بعد تعرض المحافظة أمس لعاصفة ترابية نتج عنها توقف حركة الملاحة النهرية والطيران وإغلاق الطرق السريعة. 
وأعلن المحافظ اللواء مجدي حجازي – في بيان – إنشاء مركز قيادة ميداني لمتابعة العاصفة الترابية التي تعرضت لها المحافظة والأمطار بقيادة المحافظ من أجل تحقيق السيطرة وتقليل الخسائر. 
ودعت المحافظة, الفنادق السياحية العائمة بين أسوان والأقصر إلى توخي الحذر خلال تلك الفترة تحسبا لوقوع أي حوادث ملاحية, ووقف رحلاتها. 
 
من جهتها أغلقت إدارة المرور بأسوان – برئاسة العميد إيهاب مرزوق, للمرة الثانية – طريق أسوان الصحراوي الغربي حتى مركز السباعية, وطريق إدفو – مرسي علم أمام حركة السيارات, وكذلك طريق أبو سمبل, وذلك في أعقاب العاصفة الترابية التي ضربت المحافظة وحذرت قائدي السيارات من السير واتباع الإرشادات اللازمة التي وضعتها المرور وتوخي الحذر عند القيادة. 
كما تم إبلاغ أصحاب المراكب واللنشات النهرية بمنع الخروج خلال تلك الفترة نظرا لارتفاع الأمواج وانعدام الرؤية نتيجة لتأثرها بالعاصفة الترابية وذلك خشية من وقوع 
أية حوادث . 

2018-05-01