#
“مجمع الجلاء الطبي” يستضيف اليوم مؤتمر جراحة المخ والأعصاب.. ومصدر عسكري: ملف الصحة أمن قومي

“مجمع الجلاء الطبي” يستضيف اليوم مؤتمر جراحة المخ والأعصاب.. ومصدر عسكري: ملف الصحة أمن قومي

يشهد القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي في الخامسة مساء اليوم المؤتمر الطبي الدولي لجراحة المخ والأعصاب، الذي ينظمه مجمع الجلاء للخدمات الطبية.

ومن المقرر أن تبدأ جلسته الافتتاحية اليوم السبت الموافق 10 يناير ويستمر حتى 12 يناير الجاري بمسرح الجلاء للقوات المسلحة، استمرارًا لجهود القوات المسلحة في الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأبناء الشعب المصرى.

وقال مصدر عسكري إن القوات تولي مجال الصحة أهمية خاصة نظرًا لما يمثله هذا الملف من أهمية على حياة المصريين بعد تزايد نسب الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة والمزمنة وارتفاع المعدلات عن المستوى العالمي، مما يؤثر على حياة الأسر وقدرتها على الإنتاج ويهدد استقرار المواطنين، مما جعل ملف الصحة “أمنًا قوميًا” تشارك فيه القوات المسلحة بقوة.

وأكد أن مؤتمر اليوم يعد أحد أهم الأنشطة والملتقيات الطبية التي تنظمها القوات المسلحة لمواكبة التطور المستمر في الأساليب والطرق العلاجية الحديثة في هذا المجال ونقل وتبادل الخبرات العملية مع كبرى المراكز التخصصية عالميًا، وذلك بمشاركة كل من الجمعيات العالمية والأوروبية والمصرية لجراحة المخ والأعصاب، وبحضور نخبة من الخبراء ومستشاري وأساتذة وجراحي المخ والأعصاب بالقوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات.

يتناول المؤتمر العديد من الجلسات العلمية والمحاضرات وورش العمل التدريبية للجراحين وشباب الأطباء تتناول الأساليب الحديثة لعلاج حالات تيبس الأطراف والتشوهات والعيوب الخلقية بالجمجمة والعمود الفقري للأطفال، وجراحات أورام المخ والأوعية الدموية

بوابة الأهرام.

2015-01-10