#
مجلس الوزراء يوافق على تشكيل اللجنة العليا للتعداد السكاني

مجلس الوزراء يوافق على تشكيل اللجنة العليا للتعداد السكاني

أ ش أ

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس إبراهيم محلب على تشكيل اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2016، وذلك لضمان تكاتف الجهود باستخدام كافة الإمكانيات المتاحة بالدولة للحصول على أفضل النتائج.
وتتكون اللجنة العليا برئاسة وزير التنمية المحلية والإدارية وعضوية كل من رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وممثل عن كل من وزارات (الدفاع، الخارجية، الداخلية، التخطيط والتعاون الدولي، السياحة، الإعلام، التعليم العالي، التربية والتعليم، التجارة والصناعة والاستثمار، الشباب والرياضة، العدل، المالية، النقل، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التنمية المحلية والإدارية، الأوقاف، والإسكان)، بالاضافة إلى ممثل عن كل من الهيئة العامة للمساحة، والأمانة العامة لمجلس النواب.
كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة 45 فدانا بناحية رأس شقير/البحر الأحمر لصالح وزارة البترول لاستخدامها في مشروعات الأنشطة البترولية.
ووافق مجلس الوزراء على إنشاء 15 مركز شباب بالمناطق العشوائية ذات الكثافة السكانية بنطاق محافظات القاهرة الكبرى، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتطوير المناطق العشوائية.

2014-04-29