#
مجلس الوزراء ينتهي من اعداد تقرير “مصر في 3 سنوات”

مجلس الوزراء ينتهي من اعداد تقرير “مصر في 3 سنوات”

استهل مجلس الوزراء اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل، بالاعلان عن الانتهاء من اعداد تقرير مجمع يحمل مسمى ” مصر فى 3 سنوات”.

يتضمن التقرير كافة المشروعات التى تم اقامتها خلال تلك الفترة فى مختلف القطاعات الخدمية لتحسين مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء الشكر للمهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق ومجموعة الوزراء الذين خدموا خلال تلك الفترة على ما ساهموا به من جهد فى سبيل الانتهاء من تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية.

من ناحية أخرى، شدد رئيس الوزراء على قيام جميع المؤسسات والجهات الحكومية بسداد كافة الالتزامات المتأخرة المستحقة عليهم لصالح قطاعى البترول والكهرباء، أخذاً فى الاعتبار الاعباء المالية التى يتحملها القطاعين من أجل توفير الخدمة بكفاءة، موجهاً بإتخاذ اجراءات قانونية صارمة تجاه المسئول فى أى مؤسسة أوجهة حكومية تحصل على التيار الكهربائى بشكل غير قانونى.

ومن جهة أخرى عرض وزير الصحة والسكان خلال الاجتماع تقريراً حول تجربة الرائدات الريفيات، والتى تعمل بها أكثر من 14 ألف رائدة على مستوى قرى الجمهورية، مشيراً إلى طبيعة العمل الخاصة بهن ودورهم فى تفعيل دور الرائدة الريفية في الإتصال المباشر مع السيدات بالقرى للتوعية بالممارسات الصحية السليمة وتعريفهن بالخدمات المتعلقة بالصحة الإنجابية ورعاية الطفل تحت إشراف كامل من وزارة الصحة والسكان.

وتم خلال الاجتماع الاشادة بنتائج التجربة فى شكلها المجمل، والاشارة إلى إمكانية التوسع فى تطبيقها والاستفادة بها بما يخدم أهداف المنظومة الصحية بشكل أكبر من خلال زيادة أعداد الرائدات خلال الفترة المقبلة وبما يمكن من التواصل مع شريحة أكبر في المجتمع، هذا فضلاً عن بحث تنفيذ آليات تحقق الإدارة الجيدة لها، والإهتمام بالتدريب المستمر للرائدات الريفيات ووضع ضوابط لعملهن والحرص على المراجعة والتقييم المستمر للتجربة.

 

2017-07-20