#
مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث ترتيبات ما بعد انتخاب الرئيس

مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث ترتيبات ما بعد انتخاب الرئيس

أ ش أ

عقد مجلس الوزراء اجتماعا صباح اليوم برئاسة إبراهيم محلب رئيس الوزراء لبحث ترتيبات ما بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وفوز عبد الفتاح السيسي برئاسة الجمهورية.

ومن المقرر أن يعد المجلس ملفا كاملا عن جهود الحكومة والمشروعات التي قامت بها والمشروعات المفتوحة وخططها للمرحلة المقبلة تمهيدا لوضعها أمام السيسي لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها .

كما يبحث الاجتماع عددا من التقارير الهامة المتعلقة بتسيير حياة المواطنين وأهمها الموقف الأمني والملف الاقتصادي وتيسير الخدمات والسلع للمواطنين بسهولة ويسر بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك ، بالاضافة الى مراجعة النسخة النهائية من مشروع قانون الضرائب على التعاملات بالبورصة المصرية، بعد تأكيد اللجنة الاقتصادية الوزارية الليلة الماضية على إعفاء توزيعات الأسهم المجانية دون الحاجة للاحتفاظ بها لأية مدة زمنية ورفع حد الإعفاء على التوزيعات النقدية للأشخاص الطبيعيين إلى 15 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف جنيه تمييزا لصغار المستثمرين.

ومن المتوقع أيضا أن يحيل مجلس الوزراء النسخة النهائية من مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل (رقم 91 لسنة 2005) وقانون ضريبة الدمغة (رقم 111 لسنة 1980) إلى رئيس الجمهورية، بعد أن تم أخذ رأي الهيئة العامة للرقابة المالية ومراجعته من قبل مجلس الدولة.

2014-06-04