#
مجلس النواب يوافق “مبدئيا” على مد تقاعد لواءات الجيش لـ٦٢ عاما

مجلس النواب يوافق “مبدئيا” على مد تقاعد لواءات الجيش لـ٦٢ عاما

وافق مجلس النواب خلال جلسته، اليوم الثلاثاء، مبدئيا، على سلطة رئيس الجمهورية فى مد الخدمة بعد السن المقررة للإحالة إلى التقاعد فى رتبة اللواء (٥٨سنة) لمدة أربع سنوات بدلا من سنتين (٦٢ سنة) .

وكانت الحكومة قد تقدمت بمشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم ٩٠ لسنة ١٩٧٥ .

وقالت اللجنة فى تقريرها إن الخبرات فى القوات المسلحة تكتسب بعد مرور فترة طويلة من الخدمة فى صفوفها، لذلك حرصت القوات المسلحة على نقل هذه الخبرات من القيادات العليا إلى الوسطى وصغار الضباط والتى تحتاج بشدة إلى هذه الخبرات المتراكمة عبر فترات طويلة من الزمن حتى يتسنى لها مواجهة التحديات الراهنة.

وقال على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه سيتم أخذ التصويت نداءا بالاسم حيث يسرى القانون بأثر رجعى وفقا لاحكام المادة ٢٢٥ بالدستور فانه يعمل بالقواتين بعد ٣٠يوم من اليوم التالى لتاريخ نشرها، ويجوز فى غير المواد الجنائية وابضريبية استثناء هذه القاهدة وتحديد موعد لبظء العمل بالقانون بعد موافقة ثلثى أعضاء المجلس.

ويشار إلى أن القانون المقترح من وزارة الدفاع ينص على ان يعمل به من أول مايو الجارى.

وبعد أخذ رأى جميع النواب الحاضرين سيتم الموافقة النهائية على مشروع القانون، ويرسل إلى مجلس الدولة قبل رفعه لرئيس الجمهورية.

2016-05-24