#
مجلس المحافظين يبحث استعدادات المحافظات للاحتفال بقناة السويس الجديدة

مجلس المحافظين يبحث استعدادات المحافظات للاحتفال بقناة السويس الجديدة

عقد مجلس المحافظين اجتماعا صباح اليوم الاثنين برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لمناقشة العديد من الموضوعات والملفات الهامة على رأسها استعدادات المحافظات المتواكبة مع احتفالات مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل والاستعدادات الأمنية في كل محافظة وتوفير الاحتياجات اللازمة للمواطنين من سلع وخدمات مختلفة .

ويستعرض المجلس – خلال اجتماعه الذي عقده بمقر مجلس الوزراء – التوجيهات الخاصة بسرعة الانتهاء من المشروعات الخدمية والتنموية التي يجري العمل بها حاليا على قدم وساق بالمحافظات المختلفة, واستكمال البنية التحتية, ومتابعة الموقف التنفيذي للأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية بالمحافظات وذلك في إطار خطة الدولة لوقف الزحف العمراني العشوائي المتزايد على الأراضي الزراعية .

كما يستعرض المجلس عددا من الملفات الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى استعدادات المحافظات للعام الدراسي الجديد وحالة المدارس لاستقبال أبنائنا الطلبة وبدء العام الدراسي بدون أي معوقات .

يذكر أن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية, كان قد نفي قبل بداية الاجتماع ما تداولته بعض المواقع الالكترونية عن وجود حركة للمحافظين يتم إعدادها حاليا, مشددا على أن الحكومة كلها حاليا متفرغة لاحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة, وأيضا لمتابعة المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظات, مطالبا وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة .

ومن المقرر أن يعقب هذا الاجتماع اجتماع آخر للمجموعة الوزارية الاقتصادية يرأسه المهندس محلب لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والمشروعات التى تهدف لجذب الاستثمارات والمشروعات المخطط لها في إطار تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وأهمها محور تنمية منطقة قناة السويس.

أ ش أ

2015-08-03