#
مجلة فوربز العالمية تنشر ملحقا خاصا عن مصر

مجلة فوربز العالمية تنشر ملحقا خاصا عن مصر

تعتزم مجلة فوربز Forbes -وهي إحدى أوسع المجلات انتشاراً وأكثرهم تأثيراً في مجالات الاقتصاد والصناعة والمالية على مستوى العالم- نشر تقرير خاص حول آخر التطورات الايجابية في مصر في ملحقها الخاص “الأفضل في أفريقيا” والمخصص لأهم وأفضل التجارب الناجحة بين الدول النامية وذلك في عددها لشهر سبتمبر 2015.

وسوف يتناول العدد الإصلاحات والسياسات التي جعلت من مصر تجربة ناجحة يحتذي بها على مستوى الأسواق الناشئة، ومن بينها افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة والذي سيضاعف حجم السفن العابرة للقناة بمختلف حمولاتها فضلاً عن أثره الإيجابي على حركة التجارة العالمية وكذا عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والذي نجح فى ضخ استثمارات جديدة وتمويل العديد من المشروعات المحلية.

كما سيستعرض العديد من أهم التطورات على الساحة السياسية ومنها دور مصرالايجابي في مكافحة الإرهاب في المنطقة وكذا بدء عضويتها بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والتي سوف تستمر لمدة عامين من 2016 إلى 2018.

وفي هذا الإطار التقى سامح شكري وزير الخارجية مع بول تراستفُل رئيس تحرير مجلة فوربز أمس الاثنين وذلك لبحث مختلف الموضوعات التي سيتم تضمينها في هذا العدد الخاص لإبراز أهم وأفضل ملامح التجربة المصرية.

2015-08-04