#
متحف السادات يشارك في الاحتفال بيوم المتاحف العالمي

متحف السادات يشارك في الاحتفال بيوم المتاحف العالمي

يشارك متحف السادات بمكتبة الإسكندرية في احتفالات اليوم العالمي للمتاحف الاثنين 18 مايو في المتحف القومي للحضارة المصرية بعين الصيرة بالفسطاط تحت رعاية المجلس العالمي للمتاحف ICOM.

ويشارك المتحف في الجلسة الثانية لهذا الاحتفال والتي تضم مجموعة من العناوين؛ منها: طرق حديثة للتفاعل والتواصل مع المجتمع، المتاحف كمراكز تميز وجذب للأنشطة، دور المتاحف في تعزيز التوعية المجتمعية، وتعزيز السلوك المجتمعي نحو أطر مجتمعية واقتصادية لخدمة المتاحف والمجتمع المحيط. هذا ويعقد احتفال هذا العام تحت عنوان “المتاحف المصرية نحو منهجية معاصرة لمجتمع مستدام”.

ويذكر عمرو شلبي مدير المتحف أن المتحف مفتوح للجمهور طوال ايام الاسبوع من الساعة الـ11 صباحا وحتى الـ 7 مساءا ما عدا يوم الجمعة، ويمكن للزائر ان يشاهد الرئيس السادات بطريقة جديدة مختلفة من خلال مشاهدة مقتنيات خاصة بالرئيس السادات خصت بها اسرة الرئيس الراحل مكتبة الاسكندرية، وكذلك مشاهدة الفيلم الخاص به من انتاج مكتبة الإسكندرية، والعرض البانورامي الخاص والمعروف بـ Culturama، وهو عرض تفاعلي، يُقدم من خلال تسع شاشات رقمية.

ومن الجدير بالذكر ان اليوم العالمي للمتاحف، بدأ الاحتفال به منذ عام 1977 ويأتي في الـ 18 من مايو من كل عام، تحت رعاية المنظمة العالمية للمتاحف ICOM والتي تم إنشاؤها منذ عام 1946، وتضم أكثر من 32 ألف عضو من الخبراء العاملين في المتاحف من 136 دولة وإقليم حول العالم، وقد انضمت حديثا متاحف مكتبة الإسكندرية إلى المجلس العالمي للمتاحف والذي سيسمح بوضع متاحف المكتبة على الخريطة العالمية للمتاحف حول العالم

المصدر: الوكالات .

2015-05-17