#
مبعوث رئيس وزراء اليابان يهنئ السيسي بافتتاح القناة الجديدة

مبعوث رئيس وزراء اليابان يهنئ السيسي بافتتاح القناة الجديدة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كينتارو سونورا المبعوث الخاص لرئيس وزراء اليابان، وذلك بحضور سفير اليابان بالقاهرة.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن المبعوث الياباني سلم للسيد الرئيس رسالة من رئيس وزراء اليابان شينزو آبي هنأ فيها الرئيس بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، مشيداً بتنفيذ هذا المشروع الضخم في وقت قياسي.

ونقل المبعوث الياباني تأكيد رئيس الوزراء آبي حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ووقوفها إلى جانب مصر في مكافحتها للإرهاب، فضلاً عن اعتزامها زيادة استثماراتها في مصر عبر المشاركة في المشاريع التنموية.

وقد أدان المبعوث الياباني الحوادث الإرهابية التي شهدتها مصر مؤخراً والتي أسفرت عن استشهاد النائب العام وعدد من رجال القوات المسلحة المصرية في سيناء، مؤكداً دعم بلاده للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب ومساندتها الكاملة لمصر في هذا الصدد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره لرئيس الوزراء الياباني، معرباً عن تقدير مصر حكومة وشعباً لليابان وشعبها الصديق، موجهاً التحية للشعب الياباني الذي يُعد نموذجاً في الدقة والالتزام والتفاني في العمل، فضلاً عما يتحلى به من قيم إنسانية راقية.

ونوه السيد الرئيس إلى أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولي من أجل مكافحة الاهاب، موضحاً أن التعاون لمكافحة الإرهاب لا يقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية وإنما يشمل أيضاً المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واستعرض السيد الرئيس الفرص الواعدة التي سيوفرها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس فضلاً عن إصدار تشريعات جديدة من شأنها مكافحة البيروقراطية وتحسين مناخ العمل والاستثمار في مصر، معرباً عن الترحيب باستثمار اليابان في هذا المشروع الذي سيضم مناطق صناعية ومشروعاتٍ في مختلف المجالات.

كما أشاد السيد الرئيس بالمشروعات التي تنفذها وكالة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” في مصر، ومن بينها مشروع المتحف المصري الكبير الذي يتطلب إتمامه مزيداً من التعاون بين الجانبين المصري والياباني.

من جانبه، أكد المبعوث الياباني اعتزام بلاده تعزيز التعاون مع مصر من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، منوها إلى اعتزاز اليابان بعلاقاتها مع مصر، في ضوء تاريخها العريق وحضارتها العظيمة ومستقبلها الواعد، فضلاً عن أن تحقيق أمن واستقرار مصر يصب في صالح أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره.

وأضاف المبعوث الياباني أن بلاده ترغب في تعزيز تعاونها مع مصر في شتى المجالات، ومن بينها مجالات التعليم وبناء القدرات، كما أشار إلى أن الشركات اليابانية أضحت أكثر تحمساً لتدشين استثمارات جديدة في مصر بعد مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

 

2015-08-05