#
مبروك يعيد جدو ويستعين بالقوة الضاربة امام الزمالك

مبروك يعيد جدو ويستعين بالقوة الضاربة امام الزمالك

وصل المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم الإثنين الى مالابو عاصمة غينيا الإستوائية فى زيارة تستغرق يومين ينقل خلالها رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس اوبيانج نجويما تتناول العلاقات الثنائية ودعوته لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

ويجرى محلب مباحثات خلال الزيارة مع كبار المسؤولين بغينيا الاستوائية حول سبل دعم العلاقات بين البلدين وتعاونهما على الساحة الافريقية , خاصة وأن البلدين تربطهما علاقات صداقة قوية على كافة المستويات , ويشارك فى المؤتمر الدولى لمكافحة مرض (ايبولا) الذى يعقد بالعاصمة مالابو غدا الثلاثاء بمشاركة مصرية قوية من وزارة الصحة.

وأناب الرئيس أوبيانج نجويما نائبه ميلام تانج ورئيس الوزراء فيسنتى تومى يرافقه عدد كبير من الوزراء لاستقبال المهندس محلب لدى وصوله المطار , حيث أجريت له مراسم الاستقبال الرسمى وعزفت الموسيقي العسكرية السلامين الوطنيين لمصر وغينيا الاستوائية.

كما كان فى استقبال رئيس الوزراء ابراهيم محلب السفير المصرى لدى غينيا الاستوائية الدكتور محمد كاظم وأعضاء السفارة وأعضاء الجالية المصرية بغينيا وكبار المسؤولين بشركة المقاولين العرب بغينيا.

وقد اصطحب نائب الرئيس الغيني المهندس ابراهيم محلب الى قاعة كبار الزوار للترحيب به وقوبل بحفاوة بالغة واستقبالا شعبيا حافلا فور خروجه من قاعة كبار الزوار بالمطار.

ومن المقرر أن يفتتح المهندس ابراهيم محلب خلال الزيارة مبني السفارة المصرية الجديدة التى أقيمت بأرقى أحياء العاصمة مالابو , حيث كان قد وجه فى زيارته السابقة خلال شهر مايو من العام الماضى بضرورة اقامة المبنى على أعلى المستويات التى تساهم فى قيام البعثة المصرية بآداء عملها على أكمل وجه , خاصة وأن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا كبيرا وواسعا خلال الفترة القادمة وقامت شركة المقاولون العرب فى غينيا الاستوائية بتنفيذ بناء مبني السفارة خلال فترة زمنية قياسية.

وبالاضافة الى مشاركته فى المؤتمر الأول لمكافحة مرض (ايبولا) بمركز المؤتمرات الدولى بمنطقة سبوبو بالعاصمة مالابو والقاء كلمة مصر أمام المؤتمر الذى يلقى اهتماما افريقيا واسعا وتدعمه مصر بمشاركة قوية من وزارة الصحة التى أقامت معرضا صحيا على هامشه , يلتقى رئيس الوزراء بعدد كبير من المسؤولين الأفارقة المشاركين فى القمة لبحث التعاون المصرى الأفريقي , كما يلتقى بالجالية المصرية بغينيا الإستوائية
حيث يضعهم فى صورة الأوضاع على الساحة المصرية ويطمئنهم على انطلاق بلدهم بقوة على الساحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

أ ش أ

2015-07-20