#
مباحثات السيسي والعاهل السعودي تطرقت لمواجهة الأخطار التي تواجه الأمة والوضع بالعراق

مباحثات السيسي والعاهل السعودي تطرقت لمواجهة الأخطار التي تواجه الأمة والوضع بالعراق

كشفت مصادر مسئولة أن المباحثات التي تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله، مساء اليوم الجمعة، تطرقت للوضع في المنطقة، وخصوصًا ما يحدث على أرض العراق وسبل التكاتف العربي لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة ومواجهة خطر الإرهاب والجماعات المتطرفة التي تتستر وراء الدين.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ”بوابة الأهرام” أن السيسي قدم الشكر لخادم الحرمين على تلك الزيارة وعلى دعم المملكة الدائم لمصر وﻹرادة شعبها منذ ثورة 30 يونيو.

وقالت المصادر إن السيسي ثمن غاليا وشكر مبادرة ملك السعودية بدعوة أصدقاء مصر لمؤتمر المانحين لدعم الاقتصاد المصري، كما شكر السيسي خادم الحرمين على تهنئته بفوزه بانتخابات الرئاسة وتنصيبه رئيسا لمصر.

ومن جانبه، أكد ملك السعودية دعم بلاده الكامل لمصر حتى تعود لريادتها وعهدها في الدفاع عن قضايا الأمة.

وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت عن ترحيب مصر دولة وشعباً بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى مصر، وقالت إنا وإذ تثمن مواقف جلالته والمملكة المؤيدة لإرادة مصر وشعبها، تتمنى لجلالته وللمملكة العربية السعودية الشقيقة دوام التوفيق والسداد في خدمة قضايا العروبة والإسلام.

وقد تمت المباحثات على متن الطائرة الملكية السعودية خلال توقفها على أرض مطار القاهرة الدولي حيث لم ينزل العاهل السعودي منها إلى استراحة الرئاسة بالمطار.

وشارك في المباحثات إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري وأحمد القطان سفير السعودية بالقاهرة، ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي.

وقد غادر السيسي طائرة الملك بعد انتهاء المباحثات واستعدت الطائرة الملكية للإقلاع عائدة للمملكة السعودية.-

2014-06-20