#
مايا مرسى: نسعى لزيادة نسبة السيدات في الوزارات إلى 45%

مايا مرسى: نسعى لزيادة نسبة السيدات في الوزارات إلى 45%

انطلقت اليوم الجمعة من منطقة الأهرامات فعاليات البطولة النسائية التي ينظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتمكين المرأة المصرية من خلال التعلم التجريبي حتى تصبح عامل تغيير فعال لأسرتها وللمجتمع.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي،خلال الافتتاح,أن المجلس يسعى من خلال المبادرة إلى تغيير الفكر المجتمعي تجاه تمكين المرأة في مواقع اتخاذ القرار،من خلال شركات القطاع الخاص التى تتيح فرصة لتقديم السيدات في هذه المبادرة،ولمعرفة دور شركات القطاع الخاص في أجندة تمكين المرأة المصرية،معربة عن سعادتها بتواجد قيادات نسائية في شركات البترول.

وقالت “نسعى لوصول مؤشر نسبة السيدات في الوزارات ومواقع اتخاذ القرار إلى نسبة من 40-45% نسبة أعلى من المعدل الدولي”،موضحة أن المبادرة تتضمن تنمية المرأة والقطاع التعليمي بحي الأسمرات.

وأشارت إلى أن المجلس لديه 27 فرعا في كافة المحافظات تعمل على أرض الواقع على تغيير الفكر المجتمعي لتمكين المرأة،مؤكدة ضرورة مساندة المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وافتتحت الفعاليات الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس،بحضور إيمان زيدان نائب وزير السياحة والآثار،وهند عبدالحليم نائبة محافظ الجيزة،وعمرو أبوعيطة رئيس مجلس إدارة شركة إكسون موبيل،وباسم هنري رئيس مجلس إدارة “إكسبرنشال سوليوشنز 360” ومهار راتب مسئولة الاتصال بهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

أ ش أ

2020-03-06