#
مؤسسات الدولة تطالب بمحاسبة الدول الممولة للإرهاب

مؤسسات الدولة تطالب بمحاسبة الدول الممولة للإرهاب

أدان المجلس الأعلى للثقافة، الحادث الإرهابى الذى استهدف إحدى النقاط الأمنية بسيناء، مقدما تعازيه إلى أسر شهداء كمين البرث.  وطالب الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور حاتم ربيع – في تصريح صحفي اليوم – العالم بمحاسبة فورية للدول التى ترعى الإرهاب وتموله, مشيدا بدور القوات المسلحة ونجاحها فى الثأر للشهداء.

وبدوره، أشاد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية بالعملية البطولية التي نفذتها قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء وأحبطت هجوما إرهابيا للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح,
ولفت إلى أن قواتنا المسلحة لم ولن تدع أي فرصة أمام الجماعات الإرهابية لتنفيذ مخططاتها الشيطانية التي تهدف إلى تمزيق الوطن وتهديد سلامته.

من جهتها، أعربت رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشارة رشيدة فتح الله،عن استنكارها وإدانتها الشديدين للعمل الإرهابي الإجرامي الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمدينة رفح.

وأشارت “النيابة الإدارية” إلى أن مثل هذه العمليات الإجرامية لن تنال مطلقا من عزيمة وإرادة شعب مصر الأبي الذي يصطف جميعه مع قواته المسلحة ورجال الشرطة في خندق واحد من أجل دحر الإرهاب والدفاع عن وحدة الوطن.

كما أدان وكيل أول مجلس النواب, ونقيب الأشراف محمود الشريف, بشدة, الهجوم الإرهابي الخسيس على حاجز أمني جنوب مدينة رفح.

وشدد نقيب الاشراف على ضرورة اصطفاف الشعب المصرى للتصدى للإرهاب, مؤكدا ضرورة نشر قيم التسامح والرحمة والخلق النبوى الشريف، مشددا على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الأديان السماوية والخلق النبوي الشريف.

كما نعى نادي قضاة مصر, برئاسة المستشار محمد عبد المحسن, بمزيد من الأسى والحزن, شهداء الوطن الأبرار جنود وضباط مصر البواسل الذين استشهدوا اليوم دفاعا عن وطننا الغالي فى هجوم رفح الإرهابي, آملين من الله – عز وجل – أن يتقبلهم من الشهداء وأن يسكنهم الفردوس الأعلى وأن يلهمنا وذويهم الصبر.

وطالب المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته لمواجهة جميع الدول التي تمول وتسلح الإرهاب والإرهابيين،وفي مقدمتها تنظيم الحمدين الحاكم في قطر.

ونعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي شهداء القوات المسلحة الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها إثر صدهم لهجوم إرهابي على أحد الكمائن بشمال سيناء .

وقالت والي إن أشجع وأطهر أبناء مصر يفدوننا ويفدونها بأرواحهم ولا توجد كلمات إدانة ولا كلمات عزاء تعبر عن غضبنا ولا عن عرفاننا ولا عن حزننا علي أعز وأغلي أبناء الوطن .

كما أدان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، العمل الارهابي الخسيس الذي وقع اليوم عند حاجز أمني جنوب مدينة رفح بشمال سيناء ما أسفر عن استشهاد عدد من أبطالنا من عناصر القوات المسلحة، والحادث الغشيم الذي وقع امس أعلى محور 26 يوليو.

وتقدمت الوزارة – في بيان اليوم – بخالص العزاء للشعب المصري ولأسر الشهداء،سائلة الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وأكدت أن الشعب المصري – كله – هو الأسرة الكبيرة لأولئك الشهداء، مشيرة إلى أن الجميع يقف صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة في حربها ضد الأرهاب ولن تثني عزائمنا تلك المحاولات اليائسة من السير في طريق بناء الوطن.

أش  أ

2017-07-07