#
مؤتمر مستقبل الكتاب الإلكتروني يوصي بتشكيل لجنة متخصصة في النشرالرقمي

مؤتمر مستقبل الكتاب الإلكتروني يوصي بتشكيل لجنة متخصصة في النشرالرقمي

 أوصى مؤتمر “مستقبل الكتاب الإلكتروني- المطبوع ? التفاعلي” الذي نظمته لجنة الكتاب والنشر بالمجلس الأعلى للثقافة أن ينشئ اتحاد الناشرين المصريين لجنة متخصصة في مجال النشر الرقمي والنشر التفاعلي تتبع التطورات الجارية في هذا المجال, خاصة تكنولوجيا النشر والطباعة. 
 كما أوصى المؤتمر – في جلسته الختامية اليوم /الأربعاء/ – بأن يقيم المجلس الأعلى للثقافة موقعkا على شبكة الإنترنت يتيح فيه هذه الثروة المعرفية التي تمثل بالتأكيد ثروة مضافة للثقافة المصرية.   
وتتضمن التوصيات أن تتبع أقسام المكتبات والمعلومات والنشر والطباعة التغيير الجاري في سلوك اتجاهات المستفيد المصري والعربي نحو اكتساب المعرفة, وأن يمثل الاتجاه الجاري في التعليم نحو السعي إلى التعليم الإلكتروني, والتعليم عن بعد فرص لا شك فيها نحو دفع مجال النشر الإلكتروني والرقمي لوجود طلب على هذا النوع من مصادر المعرفة.   وتشمل التوصيات أن يعيد قطاع المكتبات الجامعية النظر في سياسات التزويد والاختيار بالاعتماد على المصادر الإلكترونية, والمصادر التي يمكن النفاذ إليها عن بعد; بالإضافة إلى دعم جهود اتحاد الناشرين المصريين في الدعوة لإنشاء مدينة كاملة للنشر والطباعة. 

2019-02-28