#
ليفربول يواجه إيفرتون في ديربي الميرسيسايد بالدوري الإنجليزي

ليفربول يواجه إيفرتون في ديربي الميرسيسايد بالدوري الإنجليزي

يلتقي فريقا ايفرتون ضد ليفربول في تمام التاسعة من مساء اليوم على ملعب “جوديسون بارك” ضمن منافسات مؤجلات الجولة 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

يدخل ليفربول مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث في محاولة الحفاظ على حظوظه لحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما استطاع الريدز الفوز في المباراة الماضية أمام فولهام بنتيجة 3-1 واستعادة ذاكرة الانتصارات من جديد في البريميرليج.

فيما يسعى ايفرتون الى تحقيق الفوز لتعويض النقاط التي تم خصمها من رابطة الدوري الإنجليزي، والهروب من خطر الهبوط بنهاية الموسم الحالي.
وسبق أن تأجلت مباراة إيفرتون ضد ليفربول بسبب تأهل الأخير الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد والتي خسرها في وقت لاحق وودع على أثرها منافسات البطولة.

ويتواجد فريق ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 8 والخسارة في 3 لقاءات وتسجيل 75 هدفًا وتلقي 32.

فيما يتواجد فريق ايفرتون في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 8 وخسارة 15 لقاء وتسجيل 34 هدفًا وتلقي 48.

تاريخيًا التقى فريقا ايفرتون ضد ليفربول في 170 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع الريدز في الفوز 74 مرة مقابل 36 لصالح التوفيز، فيما انتهت 60 مباراة بالتعادل.

وسجل لاعبو ايفرتون 157 هدفًا مقابل 242 هدفًا لصالح ليفربول، بينما يتصدر ايان راش قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 20 هدفًا يليه ستيفن جيرارد بواقع 10 أهداف، وثالثًا محمد صلاح بعدد أهداف بلغ 7.

ويتفوق نادي ليفربول في القيمة التسويقية بواقع 921 مليون يورو، مقابل 345 مليون لصالح ايفرتون، بينما يتصدر أغلى لاعبي المباراة دومينيك سوبوسلاي بقيمة تصل الى 75 مليون.

وانتهت آخر مباراة بين ايفرتون ضد ليفربول على نفس الملعب بالتعادل السلبي بين الناديين، بينما كانت آخر مواجهة لصالح الريدز بنتيجة 2-0 وسجل وقتها الفرعون محمد صلاح هدفي اللقاء.

2024-04-24