#
ليفربول صلاح يصطدم بليستر محرز فى كأس الرابطة الانجليزية

ليفربول صلاح يصطدم بليستر محرز فى كأس الرابطة الانجليزية

يلتقى اليوم فريق ليفربول الإنجليزي مع فريق ليستر سيتى ضمن منافسات الدور الثالث لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية، على ملعب ووكر ستديوم، في مواجهة من المقرر أن تحمل مواجهة عربية من طراز خاص.

ويضم ليفربول محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، بينما على الجانب الأخر يضم ليستر سيتى الجزائريين رياض محرز وإسلام سليماني.

وتعتبر هذة المواجهة هي الثانية بين الطرفين منذ انتقال صلاح إلى ليفربول، حيث تواجه الفريقان سابقًا في 22 يوليو الماضي، في مباراة ودية بكأس الدوري الإنجليزي في آسيا، وانتهت بفوز الريدز بهدفين، أحرزهما صلاح والبرازيلي كوتينيو، مقابل هدف أحرزه سليمانى لصالح ليستر سيتي.

ويسعى صلاح، خلال مباراة الثلاثاء، لمواصلة حالة التألق التي يعيشها خلال الموسم الحالي، من أجل إخراج ليفربول من الكبوة التي يعيشها خلال الفترة الحالية، بعدم الفوز في المباريات الثلاثة الأخيرة بجميع المسابقات.

وتمكن صلاح خلال الموسم الحالي من تسجيل 5 أهداف وصنع هدفين أخريين لزملاءه خلال 8 مباريات شارك بها حتى الأن، كما فاز بجائزة لاعب شهر أغسطس في ليفربول.

على الجانب الأخر، يسعى كل من محرز وسليمانى لاستعادة تألقهما الذي غاب عنهما في الموسم الماضي مع ليستر، من أجل تحقيق مركز متقدم في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، يتيح لهم العودة للمنافسات الأوروبية مرة أخرى في الموسم المقبل.

وشارك محرز، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن ليستر سيتي في الصيف الماضي، حتى الأن في 5 مباريات بجميع المسابقات، صنع خلالهم هدفين دون أن ينجح في تسجيل أي هدف.

وقد يسعى محرز لاستعادة مستواه المعهود عنه والذي مكنه من الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2015-2016، خلال الفترة المقبلة، خاصة إذا أراد إتمام رحيله عن ليستر إلى فريق أوروبي كبير، في موسم الانتقالات الشتوية المقبلة.

على الجانب الأخر، يواجه سليمانى مهمة أكثر صعوبة من محرز، حيث قدم موسم أول ماضي سئ مع ليستر، شارك خلاله في 31 مباراة، مسجلًا لـ9 أهداف وصانعًا لـ5 أخريين لزملاءه في كافة المسابقات، كما لا يشارك كأساسي مع الذئاب خلال الموسم الحالي.

وشارك سليمانى مع ليستر سيتي في 5 مباريات خلال الموسم الحالي مع ليستر أيضًا، ولكن كان في أغلبهم بديلًا، تمكن خلالهم من تسجيل هدفين، كانوا في مباراة شيفيلد يونايتد، في الدور الثاني من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وربما يختلف هدف سليمانى عن هدف محرز في مباراة ليفربول، ففي الوقت الذي يسعى فيه الأخير للتألق من أجل الرحيل إلى نادي كبير، فإن الهدف الأساسي الذي يسعى له سليمانى هو التألق للحصول على مكان أساسي في ليستر.

2017-09-19