#
ليستر سيتي يعزز صدارته للدوري الانجليزي بفوز قاتل على نوريتش

ليستر سيتي يعزز صدارته للدوري الانجليزي بفوز قاتل على نوريتش

رويترز

استغل ليستر سيتي المتصدر فرصته الذهبية قرب النهاية لزيادة الضغط على ملاحقيه في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سجل له ليوناردو اويوا هدف الفوز المتأخر ليفوز 1-صفر على نوريتش سيتي المتعثر باستاد كينج باور امس السبت.

وفي ظل عدم لعب أقرب ملاحقيه توتنهام هوتسبير وارسنال حتى يوم الأحد كانت الفرصة متاحة أمام ليستر لزيادة الفارق إلى خمس نقاط في الصدارة واستغل الفرصة لأقصى درجة بانتصار استحقه بالكاد.

ورغم أنه قدم واحدا من أسوأ عروضه هذا الموسم كان هدف اويوا في الدقيقة 89 – عندما حول تمريرة مارك اولبرايتون العرضية في الشباك من مدى قريب – حاسما.

وعزز الانتصار تفوق ليستر إلى خمس نقاط على ثنائي شمال لندن رغم أن توتنهام صاحب المركز الثاني – الذي يستضيف سوانزي سيتي – وارسنال الثالث – الذي سيحل ضيفا على مانشستر يونايتد – بوسعهما تقليص الفارق مجددا اليوم الأحد.

والأكثر أهمية أن الفوز أوضح للمدرب كلاوديو رانييري – عقب هزيمة قاسية في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام ارسنال – أن فريقه لن يتخلى بسهولة عن طموحه في إحراز اللقب.

كما قدم تشيلسي تذكرة نادرة بقدراته كبطل وكافح ليقلب تأخره بهدف لانتصار ممتاز 2-1 على مضيفه ساوثامبتون بفضل ضربة رأس قوية في الدقيقة 89 عن طريق برانيسلاف ايفانوفيتش.

في المنافسة بين جوس هيدينك مدرب تشيلسي ولاعبه السابق في ايندهوفن رونالد كومان بدا أن التلميذ ربما يتفوق عندما تقدم ساوثامبتون عبر شين لونج بضربة رأس قبل نهاية الشوط الأول.

لكن تشيلسي تعادل عن طريق سيسك فابريجاس في الشوط الثاني وهو هدف شعر كومان بأنه جاء بمساعدة الحظ بعدما حُرم فريقه مما كان يجب أن تكون ركلة حرة قبل ذلك بلحظات قليلة.

وفي مؤخرة الترتيب تبدو مهمة أستون فيلا مستحيلة بشكل أكبر الان إذ لا يزال متأخرا بسبع نقاط عن أقرب منافسيه عقب هزيمته 2-1 أمام مضيفه ستوك سيتي باستاد بريطانيا بفضل ثنائية ماركو ارناوتوفيتش التي جاءت في غضون خمس دقائق.

ورغم هدف متأخر سجله لياندرو باكونا أبلغ ريمي جارد مدرب فيلا الصحفيين “لا نمتلك الجودة الكافية.”

وفي مباراة أخرى جرت امس تقدم وست هام يونايتد للمركز الخامس في ما يعد أفضل مواسمه بالدوري الانجليزي الممتاز في اخر موسم له باستاد ابتون بارك حين هزم سندرلاند المتعثر 1-صفر.

وحسم وست هام النقاط الثلاث بتسديدة جيدة من الجناح ميخائيل انطونيو عقب مرور نصف ساعة بعد أداء دفاعي سيء من باتريك فان انهولت.

ولم يكن هناك إلا الاحباط لسام الاردايس مدرب سندرلاند الذي لا يزال فريقه يحتل المركز 19 بفارق نقطة واحدة وراء نيوكاسل يونايتد ونوريتش.

انتزع بورنموث نقطة ثمينة في صراع الهبوط بعد تعادله بدون أهداف خارج ملعبه مع واتفورد ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز 15 متقدما بخمس نقاط على منطقة الخطر رغم أن مدربه ايدي هاو شعر بأن فريقه لعب جيدا بما يكفي لينتصر.

وشهد استاد هوثورنز مباراة رائعة إذ تقدم وست بروميتش البيون بثلاثة أهداف على كريستال بالاس بنهاية الشوط الأول – ومن بينهم أول هدف لسعيدو براهينو منذ أكتوبر تشرين الأول – لكنه صمد في النهاية ليفوز 3-2 بعد ثنائية في الشوط الثاني من كونور ويكهام.

2016-02-28