#
ليبيا تنفي نزوح دبلوماسيين إلى جزيرة جربة التونسية

ليبيا تنفي نزوح دبلوماسيين إلى جزيرة جربة التونسية

طرابلس – أ ش أ
نفت وزارة الخارجية الليبية ما تداولته المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي اليوم عن نزوح أكثر من 15 دبلوماسيا عربيا وأجنبيا معتمدا في ليبيا إلى جزيرة جربة التونسية خلال الأسبوع الماضي ، أي بعد انتهاء زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكي ويليام بيرنز لليبيا.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الليبية سعيد الأسود ، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ، إن الأنباء المتداولة حول نزوح 15 دبلوماسيا عربيا وأجنبيا معتمدين لدى ليبيا غير صحيحة جملة وتفصيلا ، وليس لها أساس من الصحة.
 
   وأضاف الأسود أن هناك دبلوماسيين ليبيين وعرب وأجانب والعديد من المواطنين يقضون الأجازة الأسبوعية ، والتي تزامنت مع العطلة الرسمية لعيد العمال ، بجزيرة “جربة” السياحية التونسية القريبة من العاصمة طرابلس.
 
وناشد الأسود المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والمصدقية في بث أخبارها حتى لا تثير الرأي العام في وقت عصيب تمر به البلاد.
يذكر أن مصادر أمنية تونسية صرحت ، اليوم ، بأن السلطات الأمنية التونسية رصدت وصول أكثر من 15 دبلوماسيا عربيا وأجنبيا معتمدا في ليبيا إلى جزيرة جربة خلال الأسبوع الماضي،  أي بعد انتهاء الزيارة المفاجئة لمساعد وزير الخارجية الأميركي ويليام بيرنز لليبيا.

2014-05-03