#
ليبيا تنفي تسلم أبوعزام الليبي مقابل الافراج عن سفير الأردن

ليبيا تنفي تسلم أبوعزام الليبي مقابل الافراج عن سفير الأردن

أ ش أ 

نفت وزارة الخارجية الليبية رسميا ما تردد بشأن قيام السلطات الأردنية بنقل السجين الليبي في الأردن محمد الدرسي (أبوعزام الليبي) على سبيل المقايضة لإطلاق سراح السفير الأردني  فواز العيطان المختطف منذ 11 يوما.
وأشار الناطق الرسمي باسم وزراة الشئون الخارجية والتعاون سعيد الأسود إلى أن الوزارة لا علم لها بما تردد عن نقل الدرسي إلى ليبيا في إطار جهود تحرير السفير الأردني المختطف ، مؤكدا أن أجهزة الدولة المختلفة تواصل جهودها بالتعاون مع وسطاء مدنيين من أجل إطلاق سراح السفير الأردني ، إضافة إلى دبلوماسيين من السفارة التونسية.
وأكد الأسود أن المسئولين في ليبيا على اتصال مباشر بالمسؤولين الأردنيين والتونسيين من أجل عودة الدبلوماسيين المختطفين، مضيفا “نحن متفائلون ونأمل أن نسمع قريبا أخبارا جيدة”.
وكان رئيس لجنة الدفاع عن المعتقلين السياسيين في الأردن محمد خلف الحديد قد أكد في تصريحات صحافية أن عمان أطلقت سراح أبو عزام الليبي ، مقابل الإفراج عن سفيرها المختطف في طرابلس.
وأضاف “نقل الدرسي فجر الجمعة إلى ليبيا ، وهو الآن في عهدة السلطات الليبية”..موضحا أن إطلاق المعتقل الليبي جرى استناداً إلى اتفاقية الرياض العربية لتبادل المطلوبين، والتي تنص على استكمال مدة محكوميته في بلاده”.
وكان السفير الأردني قد اختطف في 15 من الشهر الجاري على يد مجهولين تردد أنهم يقايضون به من أجل إطلاق سراح الدرسي والذي كان قد اعتقل قبل سنوات بعدما ادانه القضاء الأردني في قضايا متعلقة بالإرهاب.

2014-04-26