#
“لوفيجارو” : انتخاب السيسى يعيد الطمأنينة لمجتمعات الأعمال

“لوفيجارو” : انتخاب السيسى يعيد الطمأنينة لمجتمعات الأعمال

أ.ش.أ

قالت  صحيفة ” لوفيجارو” الفرنسية -اليوم الاثنين- ” إن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى تم تنصيبه رسميا أمس الأحد رئيسا لمصر يعيد الطمأنينة لمجتمعات الأعمال خاصة الفرنسية حيث تعمل الشركات الفرنسية الكبرى على إقامة استثمارات جديدة فى السوق المصرية.

فيما كشفت اليومية الباريسية  فى مقالها بعنوان ” الشركات الفرنسية تستعيد السوق المصرية” عن أن عددا من ممثلى الشركات الفرنسية الكبرى اجتمع فى التاسع والعشرين من الشهر الماضى – بعد يوم واحد من نهاية الانتخابات الرئاسية بمصر – بأحد فنادق القاهرة مع نظرائهم المصريين وأعضاء المجلس الرئاسي المصرى- الفرنسى للأعمال لبحث آفاق وفرص المستقبل.

وذكرت لوفيجارو” أن ديديه تروشو مؤسس ورئيس معهد ” ايبسوس” والذى ترأس هذا الاجتماع عاد إلى باريس للتأكيد على دعمه لدفع العلاقات الاقتصادية مع القاهرة وهو الأمر الذى يشير إلى أن انتخاب الرئيس المصرى الجديد يطمئن مجتمعات الأعمال.

وأضافت الصحيفة أنه ووفقا للوكالة الفرنسية للتنمية الدولية للشركات “يوبيفرانس” فإن الشركات الفرنسية المستثمرة فى مصر والتى يبلغ عددها نحو ٩٠ شركة لم تترك البلاد منذ يناير ٢٠١١ وواصلت مشاريعها بمصر خلال السنوات الثلاث الماضية ، كما أن ما يقرب من ست شركات صغيرة ومتوسطة أقامت وعلى العكس من ذلك استثمارات فى مصر، بينما علقت بعض الشركات جزءا من أنشطتها لاعتبارات أمنية.

ونقلت ” لوفيجارو” عن برونو كارييه رئيس مجلس ادارة مجموعة ” السويس للأسمنت” الفرنسية الكبرى قوله ان المجموعة رفعت قبل ايام كافة محاذير السفر إلى مصر والتى كانت مفروضة على عدد من موظفيها  وذلك لكى يتوجهوا إلى مصر لأسباب مهنية.
وذكرت الصحيفة أن السويس للأسمنت كانت قد أجلت فى الصيف الماضى وبشكل مؤقت عائلات الموظفين من مصر.

2014-06-09