#
لليوم الثالث .. استمرار المفاوضات بين الحكومه اليمنية والحوثيين

لليوم الثالث .. استمرار المفاوضات بين الحكومه اليمنية والحوثيين

تستمر اليوم الأثنين المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين التي بدأت السبت بإشراف مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، بعد تعثر اتفاق تسوية بين الطرفين الجمعة.

وقالت مصادر إنه سيتم وضع جدول زمني فيما يتعلق بتشكيل حكومة جديدة ورفع مخيمات الحوثيين وسحب المسلحين من داخل وخارج صنعاء.

وأضافت أن الجدول الزمني يتضمن أيضا تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما فيها تلك المتعلقة بالحوثيين وقضية صعدة، وأهمها خروج الحوثيين من محافظة عمران وتسليمها للدولة، ووقف القتال في الجوف ونزع أسلحة الميليشيات وعلى رأسها أسلحة الحوثيين.

وتتناول المفاوضات حاليا تسمية رئيس وزراء جديد في غضون 48 ساعة من إعلان نجاحها، وخفضا جديدا لأسعار الوقود، وهما مطلبان رئيسيان للحوثيين الذين يطالبون أيضا، بتطبيق نتائج الحوار الوطني الذي اختتم في يناير الماضي.

وتطالب السلطة في المقابل بتفكيك مخيمات المتمردين المقامة منذ 18 أغسطس الماضى في العاصمة ومحيطها، وفتح أبرز محاور الطرق بين صنعاء وبقية مناطق البلاد، التي يسيطر عليها محتجون حوثيون بينهم مسلحون.

ويترأس المفاوضين الذين يمثلون السلطة عبد الكريم الإرياني مستشار الرئيس عبد ربه منصور هادي، فيما يقود مفاوضي الحوثيين مهدي المشاط من مكتب زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

المصدر: وكالات

2014-09-15