#
للمرة الثانية.. محلب يتفقد أعمال الترميم في مبنى الأمن الوطني بشبرا الخمية

للمرة الثانية.. محلب يتفقد أعمال الترميم في مبنى الأمن الوطني بشبرا الخمية

توجه رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، عقب صلاة الجمعة إلى مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة الذى تعرض لحادث إرهابى أمس، وذلك للاطمئنان على أعمال الترميم التى تتولاها شركة المقاولون العرب.

وبعد وصوله الى الموقع، اصطحب رئيس الوزراء، المهندس إمام عفيفي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، فى جولة بانحاء المبنى، شاهد خلالها أعمال الترميم والإصلاح التي تتم على قدم وثاق، حيث أشاد محلب، بوجود عشرات من المهندسين والحرفين والعمال بالشركة فى موقع العمل الذين أكدوا انهم سيعملون ليل نهار للانتهاء من الأعمال المطلوبة بأقصى سرعة.

وكلّف رئيس الوزراء مسئولى الشركة بأن يتم أيضا اﻻنتهاء من أعمال الإصلاح والترميم للمبانى المجاورة التى تعرضت لبعض الشروخ وخلافه جراء اﻻنفجار، بالتوازى مع اﻻنتهاء من أعمال مبنى الأمن الوطنى.

وبعد ذلك انتقل رئيس الوزراء، ونائب رئيس شركة المقاولون العرب، لتفقد أعمال التشطيبات النهائية لمبنى القنصلية اﻻيطالية التى سبق تعرضها لعمل إرهابى، حيث إشاد المهندس إبراهيم محلب، بسرعة وجودة أعمال الإصلاح والتطوير التى تتولاها الشركة، ووجه الشكر لجميع العاملين، وأكد ان القنصلية ستعود افضل مما كانت عليه.

من جانبه، أكد المهندس إمام عفيفي، أن جميع الأعمال ستنتهى يوم 10 سبتمبر المقبل، وأن القنصلية ستكون جاهزة للافتتاح والتشغيل.

واطمئن رئيس مجلس الوزراء على أعمال ترميم المبانى المجاورة للقنصلية التى تتولها شركة المقاولون العرب، فأكد المهندس عفيفي، أنه تم اﻻنتهاء من ترميم 34 منزﻻ وتسليمها للجنة الإسكان بالمحافظة، وتم تسكين أصحابها، بخلاف حوالي 13 منزﻻ أكدت التقارير الهندسية ضرورة إزالتها.

وبشأن هذه المنازل أكد الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، أن المحافظة بالتعاون مع وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، تتولى التفاوض مع أصحاب هذه المنازل لتوفير بديل آمن لهم وكذا استمارات حصر لهذه المنازل، مشددا على أنه لن يضار أحد من السكان.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2015-08-21