#
لجنة القطن برئاسة محلب توافق على دراسة تعديل القانون 210 للحفاظ على جودة القطن

لجنة القطن برئاسة محلب توافق على دراسة تعديل القانون 210 للحفاظ على جودة القطن

عقدت اللجنة العليا للقطن إجتماعاً اليوم، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء : التجارة والصناعة، التخطيط، المالية، الاستثمار، والزراعة، ورئيس اتحاد الصناعات، ورئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج.

في بداية الإجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء أن الهدف من هذا الإجتماع هو التنسيق بين الزراعة والصناعة والتجارة من أجل الوصول إلى سياسة محددة لزراعة القطن، وصناعة الغزل والنسيج في مصر.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم الاتفاق، بعد مناقشات مطولة، خلال الإجتماع، على عدد من الأمور الهامة، تشمل أن يتم تحديد المساحات المزروعة من الأقطان، وفقاً للطلب الداخلي والخارجي عليها، مع العرض على المجموعة الإقتصادية.

وأضاف : تم الإتفاق أيضاً على تنظيم اجتماع بين مسئولي وخبراء معهد القطن والوزارات المعنية، بغرض دراسة الأبعاد الفنية للسياسة الزراعية الجديدة للقطن، مع السماح باستيراد الأقطان، حسب احتياجات المصانع الموجودة.

وأشار السفير حسام القاويش إلى أنه تمت الموافقة على دراسة تعديل القانون رقم 210 لسنة 1994، بما يعمل على الحفاظ على سمعة وجودة القطن المصري، كما تم الإتفاق أيضاً على العمل على تصريف الإنتاج من محصول القطن لهذا العام.

2015-08-10