#
لجنة العدالة تضع شروط الاستبعاد من بطاقات التموين اعتبارا من أول فبراير

لجنة العدالة تضع شروط الاستبعاد من بطاقات التموين اعتبارا من أول فبراير

قررت اليوم الخميس لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،استبعاد كافة البطاقات التموينية الغير مفعله، وكذلك البطاقات التى تتضمن ارقام قومية خاطئة، فضلاً عن تلك التى تحتوى على حالات وفاة واسماء مكررة وغير متواجدين بالبلاد لفترات طويلة، وذلك اعتباراً من 1/2/2017.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذى ضم وزراء التخطيط والمالية والاتصالات وممثلى وزارة التضامن الاجتماعى وعدد من الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على متابعة الاجراءات الخاصة بتطوير منظومة الدعم فى اطار ما تقوم به من اصلاحات هيكلية فى مختلف القطاعات، مشدداً على أن الهدف الرئيسى هو العمل على وصول الدعم بكافة اشكاله لمستحقيه، موضحاً أن تنقية قاعدة البيانات وتحديثها يخدم هذا الهدف.

وصرح السفير اشرف سلطان، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الجهود المبذولة فى إطار مراجعة قاعدة البيانات الخاصة ببطاقات التموين ومنظومة دعم السلع التموينية المعمول بها فى مختلف انحاء الجمهورية، فضلا عن الاجراءات التى تمت لمطابقة بيانات المنظومة بين مختلف الجهات المعنية بهدف تنفية وتوحيد قاعدة البيانات والتحقق من عدم ازدواجها وضمان التنسيق المطلوب فى هذا الشأن.

وتمت الاشارة خلال الاجتماع إلى انه سيكون هناك عدد من الآليات المتنوعة لمساعدة المواطنين لتحديث بياناتهم والتقدم بتظلماتهم ان وجدت، والتى من بينها التقدم لمكاتب التموين المختلفة بالمحافظات حيث يتم تجهيزها لعملية تصويب وتعديل البيانات الخاطئة، فضلاً عن اطلاق موقع الكترونى وخط ساخن للاستقبال الشكاوى والاستفسارات.

2017-01-12