#
لجنة الانتخابات تحفظ مخالفة حملة مرشح رئاسي بتوزيع اللمبات الموفرة

لجنة الانتخابات تحفظ مخالفة حملة مرشح رئاسي بتوزيع اللمبات الموفرة

أعلن المستشار عبد العزيز سالمان، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، أن اللجنة انتهت أمس من فحص مسألة اللمبات الموفرة -التي قامت بعض الحملات الشعبية بتوزيعها- وانتهت إلى حفظ الأوراق لأنه “لم يثبت أن المرشح هو الذي أمر بتوزيع هذه اللمبات”.

وأضاف سالمان، في بيان نشره اليوم الموقع الرسمي للجنة، أن “الحملة الرسمية لهذا المرشح نفت صلتها بالواقعة، ولم تجد اللجنة دليلاً يؤكد أن أنه أو حملته الرسمية هم من قاموا بالتوزيع، فضلاً عن قيام وكيل المرشح بتحري الأمر والتوصل إلى القائمين على هذا العمل وطلب إيقافه فوراً وتوقف التوزيع”.

وشدد سالمان على “الالتزام بالقانون وأنه لا يمكن أن يتجاوز حدوده وأنه هو من أوقف التوزيع فوراً، ومن ثم فإن اللجنة تقف بالإجراءات عند هذا الحد”.

كان طارق الخولي، عضو لجنة الشباب بحملة المرشح عبد الفتاح السيسي، قال الأسبوع الماضي إن الحملة بدأت فعاليات توزيع 300 ألف لمبة موفرة على المواطنين.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية قررت – حسب بيان سابق لها بتاريخ 3 مايو الجاري- حفظ الأوراق الخاصة بمخالفة المرشح حمدين صباحي لضوابط الدعاية الانتخابية بعقده مؤتمر صحفي قبل بدء فترة الدعاية.

وقالت اللجنة إن “المخالفة وقعت في وقت ملتبس، كما أن صباحي بادر بالاعتذار عن هذا الخطأ غير المقصود ونشر اعتذاره في كل وسائل الإعلام”.

المصدر: الوكالات

2014-05-25