#
لافروف يؤكد احترام روسيا لأي نتيجة للانتخابات الأمريكية

لافروف يؤكد احترام روسيا لأي نتيجة للانتخابات الأمريكية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن بلاده ستحترم أية نتيجة للانتخابات الرئاسية الأمريكية. وقال لافروف “لن أعلق على الوضع الانتخابي, هذا هو قانونهم ونظامهم الانتخابي. 
وأي تعليقات سأدلي بها ستفسر مرة أخرى على أنها محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية. سأقول شيئا واحدا, وهو ما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكثر من مرة, نحن سنحترم أي نتيجة لهذه الانتخابات”. 
وأضاف لافروف “نحن, مثل أية دولة طبيعية تهتم بمصالحها ومصالح الأمن الدولي, نتابع عن كثب الحملة الانتخابية الأمريكية وهناك العديد من الأشياء المدهشة”. 
وأشار إلى أن موسكو تلاحظ مدى أهمية الملف الروسي في هذه العملية الانتخابية, وقال: “الديمقراطيون يبذلون كل ما في وسعهم لإثبات أن روسيا ستلجأ إلى قدرات قراصنة الكمبيوتر وستلعب مع دونالد ترامب… لقد اتهمنا بالفعل بالترويج لفكرة إساءة الديمقراطيين لعملية التصويت البريدي وبالتالي تقويض موضوعية التصويت.
وأود أن أقول إن التصويت البريدي كان هدفا لهجمات متعاقبة من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ذاته. ولا علاقة لروسيا بهذا”. 
ونوه لافروف إلى أن التصويت البريدي, الذي استمر أسبوعا, موضوع مثير للاهتمام لمقارنة النظم الانتخابية في مختلف البلدان.
وتابع الوزير قائلا: “لدينا الآن تصويت لمدة ثلاثة أيام لانتخاب حكام مناطق معينة ونواب في المجالس التشريعية. يمكنك أن ترى كم النقد الذي يأتي بما في ذلك من داخل روسيا. وعندما يتم التصويت المبكر في الولايات المتحدة ذاتها لأسابيع, إن لم يكن لأشهر, فإنه يعتبر نموذجا للديمقراطية ولا أرى أي انتقاد لهذا الأمر”. 

2020-09-17