#
لاستشعاره بالحرج تنحي قاضي الطعن في قضية “حلاوة روح”

لاستشعاره بالحرج تنحي قاضي الطعن في قضية “حلاوة روح”

قرر رئيس الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإداري المستشار حسونه توفيق، التنحي عن نظر الطعن في قضية فيلم “حلاوة روح” الذي تقوم ببطولته هيفاء وهبي وينتجه محمد السبكي.

فيما قررت الدائرة السابعة “استثمار” بمحكمة القضاء الإداري، صباح اليوم السبت التنحي عن نظر الدعوى التي أقامها نبيل محمود المحامي، وكيلاً عن محمد السبكي، لبطلان قرار منع عرض الفيلم وذلك لاستشعار القاضي بالحرج وتقرر تحديد جلسة أخرى للنظر في القضية.

وكانت الدعوى ذكرت أن الفيلم تمت الموافقة عليه من قبل الإدارة العامة للرقابة على المصنفات في سبتمبر (أيلول) 2012، وأبدت بعض الملاحظات على السيناريو وطالبت بحذف بعض الجمل وبالفعل تم تنفيذ كل الملاحظات وتم الموافقة على الفيلم، وبناء عليه بدأ عرض الفيلم قبل أن يصدر رئيس الوزراء قرارا بمنعه وصفه السبكي في دعواه بالقرار الفاشي والمخالف للقانون مشيراً لكونه سابقة خطيرة في سحب فيلم سبق وأن رخصت به الرقابة وقبلته، لأن إجراءات الترخيص سليمة وجاءت متفقة مع صحيح القانون ومع الاشتراطات التي وضعتها الرقابة.

من جانبه أكد المنتج محمد السبكي في تصريحات خاصة لـ 24 أنه لم يتوقع تنحي القاضي في مثل هذه الظروف، مشيراً لأن ما فعله القاضي هو حرية شخصية واختياره ولا يمكنه أن يعلق على الأمر لكنه لم يتوقع موقفه على الإطلاق.

بينما أشار أسامة عبد المنعم محامي المنتج محمد السبكي أنه سيقوم بتحديد جلسة أخرى للنظر في الطعن الذي تقدم به موكله في الحكم الصادر من رئيس مجلس الوزراء، مضيفاً أن التأخير في النظر بالقضية يسبب خسارة مالية كبيرة لصناع الفيلم.

2014-06-07