#
كونتا تفوز على هاليب وتبلغ قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

كونتا تفوز على هاليب وتبلغ قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

تأهلت جوهانا كونتا إلى الدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون للتنس بعد مواجهة ممتعة ومتوترة أمام سيمونا هاليب لتفوز 6-7 و7-6 و6-4 يوم الثلاثاء وتصبح أول بريطانية تبلغ هذا الدور منذ نحو 40 عاما.

وشكلت هذه أول مواجهة بين المصنفة السادسة وهاليب منذ المواجهة المضطربة بينهما في كأس الإتحاد لفرق السيدات في أبريل (نيسان) الماضي.

وتفوقت الرومانية هاليب المصنفة الثانية في بداية اللقاء بالملعب الرئيسي مستغلة أخطاء كونتا وكسرت الإرسال لتتقدم 3-0.

لكن كونتا المصنفة السادسة انتفضت بفضل تشجيع الجماهير وحسنت من ضربات إرسالها لتفوز بثماني نقاط متتالية لتعادل النتيجة 4-4.

وفازت هاليب بالمجموعة الأولى بعد شوط فاصل بعدما أهدرت كونتا عدة فرص لكسر الإرسال لكنها استعادت توازنها بالفوز بالمجموعة الثانية.

وكانت كونتا، التي بذلت قصارى جهدها لدفع منافستها للعب من الخط الخلفي للملعب، تسعى لمواجهة فينوس وليامز يوم الخميس المقبل لتصبح أول لاعبة بريطانية تبلغ قبل النهائي المقام على أرضها منذ فيرجينيا ويد التي حققت هذا الإنجاز عام 1978 وهو العام التالي لفوز ويد باللقب ذاته.

وفي المجموعة الثالثة وجهت كونتا ضربات أقوى وصمدت هاليب في الدفاع قبل أن تكسر اللاعبة البريطانية إرسال منافستها في الشوط الخامس وتتمالك أعصابها لتحسم اللقاء لصالحها.

وكانت هاليب على بعد مباراة واحدة من ان تصبح أول رومانية تعتلي قمة التصنيف العالمي وهو الإنجاز الذي حققته التشيكية كارولينا بليسكوفا الآن بعد هزيمة كونتا.

وكانت الأجواء يوم الثلاثاء مختلفة تماما عن تلك التي أحاطت بلقاء اللاعبتين على إستاد صغير بالقرب من البحر الأسود حيث فازت هاليب بمجموعتين متتاليتين في أبريل.

وبكت كونتا في مباراة أخرى للفردي أمام سورانا كريستيا ضمن لقاء بريطانيا ورومانيا بكأس الإتحاد وألقت باللوم على الاستقبال العدائي من الجماهير الرومانية والذي وصفته هاليب هذا الأسبوع بانه كان “عادلا للغاية”.

وقالت كونتا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.ٍسي) عقب ضمانها الفوز في أقل من ساعتين و45 دقيقة “الأمر رائع إلى الآن. لم يكن لسيمونا… ان تمنحني الكثير مجانا وهو ما استلزم مني المزيد من الجهد لأصنع فرصي. أشعر بأنني قمت بذلك”.

وقالت كونتا انها كانت “سعيدة وخائفة” من مواجهة فينوس وليامز وهي مباراة توقعت البريطانية ويد ان تفوز بها مواطنتها كونتا.

وقالت ويد في تصريحات نشرها نادي عموم إنجلترا “من الرائع ان أكون آخر لاعبة بريطانية تفوز (باللقب)… في ويمبلدون لكن من الأفضل وجود مجموعة من اللاعبات البريطانيات القادرات على الفوز. إذا ما سنحت لي الفرصة فأنني سأخبرها (جوهانا) بمدى جودة الأداء الذي قدمته وأتمنى لها التوفيق”.

2017-07-12