#
“كوشنر” متفائل بفرص السلام رغم التدابير الأمريكية بحق الفلسطينيين

“كوشنر” متفائل بفرص السلام رغم التدابير الأمريكية بحق الفلسطينيين

دافع جاريد كوشنر مستشار الرئيس دونالد ترامب، بقوة عن القرارات العقابية الامريكية التي استهدفت الفلسطينيين، معتبرا انها لن تحول ابدا دون التوصل الى سلام في الشرق الاوسط.
وأكد كوشنر في تصريحات صحيفة تزامنا مع اغلاق مقر البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن بأمر من ترامب، اكد ان هذا الاسلوب سيؤتي ثماره في النهاية وان هناك كثير من الحقائق المغلوطة التي تمت اشاعتها والقول انه لا يمكن المساس بها، وكان يجب ان تتغير.
واضاف ان الادارة الامريكية تتعامل مع الوضع كما تراه من دون ان تخشى القيام بالامر السليم، وهناك فرص اكثر للتوصل الى سلام فعلي.
وعلقت السلطة الفلسطينية كل اتصالاتها مع الحكومة الامريكية منذ اعترف ترامب في ديسمبر بالقدس عاصمة لاسرائيل، كما اتخذت ادارة ترامب في الاشهر الاخيرة سلسلة تدابير صادمة ابرزها وقف القسم الاكبر من مساعداتها المالية للفلسطينيين.
ولم يعلن البيت الابيض حتى الان اي موعد لعرض خطته للسلام التي سبق ان اعلن ترامب انها ستشكل اتفاقا نهائيا بين اسرائيل والفلسطينيين.
ويتزامن الموعد الذي حددته الادارة الامريكية لاغلاق مقر البعثة الفلسطينية مع الذكرى الخامسة والعشرين لتوقيع اتفاقات اوسلو في البيت الابيض بين رئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل اسحق رابين والزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات
أ ف ب

2018-09-14