#
كوريا الجنوبية: رصدنا تركيب سول لمنصة صواريخ بالقرب من الصين

كوريا الجنوبية: رصدنا تركيب سول لمنصة صواريخ بالقرب من الصين

قالت كوريا الجنوبية، إنها رصدت تركيب كوريا الشمالية لمنصة إطلاق صواريخ طويلة المدى بارتفاع 67 مترًا في البحر الغربي القريب من الصين.

وأوضح مصدر حكومي اليوم الأربعاء، أن الشطر الشمالي أكملت تقريبًا تركيب منصة إطلاق صواريخ مؤخرًا بعد أن بدأت في نهاية عام 2013 عملية تمديد ارتفاعها بـ17 مترًا على المنصة الموجودة بطول 50 مترًا.

وترى السلطات العسكرية أن المنصة التي تم تركيبها في دونغ تشانغ-ري ببلدة تشولسان المطلة على البحر الغربي، تُمكِن كوريا الشمالية من إطلاق صواريخ طويلة المدى يبلغ حجمها ضعف صاروخ أونها -3(يبلغ طوله 30 سنتمترًا) الذي تم إطلاقه عام 2013.

وتابع المصدر الحكومي “أنه يقدر بأن كوريا الشمالية ستطلق صاروخًا طويل المدى أكبر حجمًا من صاروخ أونها -3، بواسطة المنصة الجديدة، وذلك في غضون الذكرى السنوية الـ70 لتأسيس حزب العمال الحاكم التي تصادف يوم 10 من أكتوبر..وفقًا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وأضاف مصدر حكومي آخر أنه تلقى معلومات تشير إلى صدور أوامر من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بإطلاق “مركبة فضائية” بمناسبة ذكرى يوم تأسيس الحزب الحاكم، وتم رصد تحركات تشير إلى صناعة صاروخ طويل المدى في مصانع للأسلحة في إحدى ضواحي بيونج يانج.

وأشارت يونهاب إلى أن كوريا الشمالية أوضحت أن موقفها بخصوص إطلاق صواريخ بصورة مستمرة متى وأينما أرادت، وهو موقف ثابت لا يتغير.

المصدر:أ  ش أ

2015-07-22