#
كوريا الجنوبية تعرب عن قلقها ازاء فوز ترامب بالرئاسة

كوريا الجنوبية تعرب عن قلقها ازاء فوز ترامب بالرئاسة

أعربت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء عن إحباطها إزاء نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي انتهت بانتصار المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ورأي دبلوماسيون بارزون بالوزارة أن انتخاب ترامب يعنى زيادة “الغموض” في الدبلوماسية الكورية الجنوبية تجاه الولايات المتحدة نظرا لتصريحات ترامب السابقة حول ضرورة تحمل كوريا الجنوبية لمزيد من حصص التكاليف الدفاعية للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا، بالإضافة إلى أن سياساته تجاه كوريا الشمالية غير قابلة للتكهن بها.

وأوضحت الوزارة أنها أجرت اتصالات لأكثر من 100 مرة مع مسئولي المعسكر الجمهوري عن طريق السفارة الكورية في واشنطن، غير أنها تواجه حالة طارئة لتأمين قنوات الاتصال في الوقت الراهن وسط الغموض الذي يكتنف الشخصيات في الشؤون الدبلوماسية والأمنية في معسكر ترامب.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” عن دبلوماسي كوري جنوبي قوله “لم نتوقع هذه النتيجة، وسنواجه عاصفة كاملة تحصرنا لفترة ما”واوضح مسئول آخر في وزارة الخارجية “إن الدبلوماسية الكورية الجنوبية تواجه أكبر حالة غموض، وعلى وجه الخصوص، فإن قضيتي إعادة التفاوض حول اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين وتقسيم التكاليف الدفاعية، ونحن الآن في وضع يتطلب دراسة الدبلوماسية الكورية في المستقبل من عدة جوانب”.

المصدر: أ ش أ

2016-11-09