#
“كليوباترا” تعود للإسكندرية بأجواء كرنفالية وموكب يطوف الكورنيش | فيديو وصور

“كليوباترا” تعود للإسكندرية بأجواء كرنفالية وموكب يطوف الكورنيش | فيديو وصور

في مشهد أعاد الإسكندرية إلى عصرها الذهبي، خلال حكم الإمبراطورية البطلمية القديمة، انطلق موكب الملكة كليوباترا، اليوم السبت، من محيط قلعة قايتباى، بمشاركة جنودها ووزرائها ووصيفاتها في جولة على كورنيش البحر، من خلال عرض تمثيلي يحاكي الملكة الساحرة، في مشهد أخرجه المخرج خالد يوسف، بمشاركة 50 شابا وشابة، بهدف تنشيط السياحة، وإلقاء الضوء على أهمية الآثار الغارقة بالمحافظة.

ووسط أجواء كرنفالية، طاف موكب الملكة كورنيش البحر، بمنطقة الميناء الشرقية، وصولا إلى المعبد الثاني، والذي أقيم خصيصا للحدث بنادي الغطس، بمنطقة بحري، حيث جلست هناك على العرش.

وعند وصول الموكب لمركز الغطس، نزلت الملكة عن عرشها، بصحبة حاشيتها؛ لتستقل قاربا بأربعة مجاديف، متجهة به إلى قصرها “تحت الماء” بالميناء الشرقي، وبصحبة يخوت على متنها ضيوف الاحتفالية، لتبدأ بالغطس لزيارة قصر الملكة.

قامت بدور الملكة “كليوباترا” ناتالي منصور، إحدى طالبات الجامعة الأمريكية، وتجيد أربع لغات، وشاركت في مسابقات سباحة دولية.

ومن جانبه، قال أشرف صبرى، مدير مركز الغوص بالإسكندرية، إن الاحتفالية يشارك فيها 50 شابًا وفتاة، وتهدف إلى تنشيط السياحة، وإلقاء الضوء على أهمية الآثار الغارقة بالإسكندرية.

وأضاف صبري، أن الإسكندرية تزخر بوجود المدينة الغارقة، وحطام سفن يعود للقرن الرابع قبل الميلاد، وحتى القرن الثاني الميلادي، فضلا عن سفن تعود للحربين العالميتين الأولى والثانية.

وتعد الملكة البطلمية “كليوباترا السابعة”، أشهر ملوك مصر الفرعونية، ابنة بطليموس الثاني عشر، وخلفته كملكة في عام 51 قبل الميلاد، ومشاطرة العرش أخاها بطليموس الثالث عشر، ووصُفـت بأنها كانت جميلة وساحرة.

2017-09-30