#
كلينتون تتراجع أمام ساندورز فى سباق الديمقراطيين للرئاسة الامريكية

كلينتون تتراجع أمام ساندورز فى سباق الديمقراطيين للرئاسة الامريكية

كشف احدث استطلاع للرأي على المستوى الوطنى الامريكى ، ان ” هيلارى كلينتون” وزيرة الخارجية السابقة و التى تتسابق لنيل ورقة الترشح عن الحزب الديمقراطى بالانتخابات الرئاسية لعام 2016 ، فقدت لاول مرة ميزة استمرارالتقدم على ابرز منافسيها “بيرني ساندرز Bernie Sanders” بين اوساط الناخبين الديمقراطيين.

الاستطلاع الذى صدرت نتائجه اليوم الاربعاء اجرته شبكه سى ان ان الاخبارية بين 358 ناخب ديمقراطى ، حيث قال 47 في المئة منهم انهم سيصوتون لصالح “كلينتون” فى الانتخابات التمهيدية ، في حين قال 29 في المئة انهم سيصوتون لصالح “ساندرز” ، بينما صوت نحو 14% منهم لصالح نائب الرئيس “جو بايدن” الذي لم يعلن نيته بعد خوض السباق .

نتائج الاستطلاع تعنى فقد ” هيلارى كلينتون ” لزخمها المتراكم ، وبدات تفقد نقاط لصالح منافسيها ، ففى استطلاع السى ان ان الشهر الماضى ، اختار الديمقراطيون”كلينتون” بنسبة 56 في المئة ، بينما كانت نسبة ” ساندرز” 19 في المئة فقط .

وخسارة كلينتون لم تقف عند المعسكر الديمقراطى وحده ، بل اتسعت على نطاق الانتخابات العامة ، حيث كشف استطلاع الراى الجديد انها تتقدم بست نقاط فقط عن ابرز منافسيها على الجانب الجمهورى ، وهو “دو نالد ترامب Donald Trump” الذي تقدم المتنافسين بالحزب الجمهوري الشهر الماضي.

المصدر: الوكالات

2015-08-19