#
كرواتيا تعتذر لإيطاليا بسبب ظهور صليب معقوف في الملعب

كرواتيا تعتذر لإيطاليا بسبب ظهور صليب معقوف في الملعب

تقدمت كرواتيا باعتذار لإيطاليا بسبب واقعة عنصرية تتعلق بظهور صليب معقوف في أرض الملعب خلال المباراة التي انتهت بين المنتخبين بالتعادل 1-1 في تصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم يوم الجمعة وأقيمت بدون حضور مشجعين.

وبدا الصليب مرسوما وواضحا على أرضية الملعب خلال الشوط الأول من المباراة ضمن منافسات المجموعة الثامنة رغم غياب المشجعين بسبب فرض عقوبة سابقة على الاتحاد الكرواتي.

وقال توميسلاف باتشاك مسؤول الإعلام بالاتحاد الكرواتي لوسائل إعلام محلية “نتقدم بالاعتذار لكل مشاهدي المباراة عبر التلفزيون وللفريقين ولكل الضيوف من إيطاليا بسبب هذا الرمز النازي.”

وأضاف “على حسب علمنا فإن هذا الشعار تم رسمه على الملعب قبل فترة تتراوح ما بين 24 و48 ساعة من المباراة حتى يكون ظاهرا خلال اللقاء.. ننتظر من الشرطة التحقيق في الأمر كما أبلغنا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.”

المصدر : رويترز

 
 

وخاضت كرواتيا اللقاء بدون مشجعين بسبب ظهور شعارات عنصرية خلال مباراة انتهت بالفوز 5-1 على النرويج في زغرب في مارس آذار الماضي.

وارتكبت جماهير كرواتيا أيضا أعمال شغب في مواجهة إيطاليا بمباراة الذهاب في نوفمبر تشرين الثاني الماضي في ميلانو وتوقف اللعب مرتين بسبب إلقاء الألعاب النارية على أرض الملعب. وانتهى اللقاء حينها بالتعادل 1-1 أيضا.

2015-06-13