#
كربلاء: نقل ارهابيي داعش قرب حدودنا يهدد الأمن العراقي

كربلاء: نقل ارهابيي داعش قرب حدودنا يهدد الأمن العراقي

اعتبر مجلس محافظة كربلاء أن نقل إرهابيي داعش قرب الحدود العراقية السورية يهدد الأمن العام وأمن المحافظة بشكل خاص.. مؤكدا أن هذا الاجراء غير مقبول وغير مبرر وخطير

وأضاف المجلس أن العراقيين لطالما خاضوا الحروب بوجه الارهاب نيابة عن العالم وعن دول المنطقة وخصوصا سوريا ولبنان حيث دعا المجلس “الحكومة العراقية أن تتخذ الاجراءات الكفيلة لمعالجة هذه الحالة عسكريا وسياسيا”

ومن ناحية أخرى قال النائب عن تحالف القوى الوطنية العراقية احمد المساري أن نقل عناصر تنظيم “داعش” الى منطقة البوكمال الحدودية مع سوريا مؤامرة على العراق.

ونقلت القناة عن النائب تأكيده على ضرورة أن تقدم الحكومة شكوى للامم المتحدة والتنسيق مع التحالف الدولي لايجاد معالجات استباقية لتلك العصابات الارهابية.

ووصف المساري موقف الحكومة العراقية بأنه ليس بالمستوى المطلوب.. مشيرا الى انه يجب عليها عدم اعطاء اعتبار سياسي لهذا الامر على حساب دماء وامن العراقيين.. وطالب المجتمع الدولي بالتحرك السريع ازاء هذا الموضوع كون العراق يقاتل الارهاب نيابة عن العالم.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أعلن أمس الثلاثاء رفضه نقل أعداد كبيرة من عناصر تنظيم “داعش” إلى مناطق تقع على الحدود العراقية السورية, داعيا الحكومة السورية إلى فتح تحقيق في ذلك.

2017-08-30