#
“كراسنودار” يحجز مقعده و”ليفربول” يلحق بركب المتأهلين في الدوري الاوروبي

“كراسنودار” يحجز مقعده و”ليفربول” يلحق بركب المتأهلين في الدوري الاوروبي

حجز فريق كراسنودار الروسي بطاقة العبور إلى الدور الـ32 من الدوري الأوروبي إثر فوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند 1-0 الخميس ضمن الجولة الـ5 من المجموعة الثالثة.

لم يمهل كراسنودار ضيفه الألماني سوى دقيقتين ليفتتح التسجيل عبر بافيل ماماييف الذي سدد ركلة جزاء جراء خطأ ارتكبه لاعب بوروسيا دورتموند مانس هوميلس ، بعد هذا الهدف تواصلت هجمات الفريقين نحو المرمى، لكنها لم تثمر عن هز الشباك، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

ورفع كراسنودار رصيده إلى 10 نقاط ليرتقي إلى الصدارة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على بوروسيا دورتموند، المتساوي معه في نفس الرصيد والذي تراجع للمركز الثاني بعدما ضمن التأهل إلى الأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية، علما بأنها الخسارة هي الأولى لدورتموند في البطولة.

ولحق ليفربول الانجليزي بركب المتأهلين إلى الدور الـ32 من البطولة إثر تغلبه بصعوبة على ضيفه بوردو الفرنسي 2-1 ،في حين أهدر سيون السويسري المتصدر السابق فرصة التأهل المبكر بخسارته أمام روبن قازان الروسي 0-2 ، بهذه النتائج خطف ليفربول الصدارة برصيد 9 نقاط متفوقا بفارق نقطة عن سيون السويسري ضيفه في الجولة الأخيرة، في حين يحل روبن قازان ثالثا بـ5 نقاط والذي سينزل ضيفا أيضا على بوردو صاحب الثلاث نقاط.

وأهدى دينامو مينسك البيلاروسي فياريال الإسباني بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الخامسة بفوزه على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 1-0 في الوقت القاتل. وسجل الصربي البديل نيناد أداموفيتش الهدف في الدقيقة 90+2 مباشرة بعد فشله في ركلة جزاء احتسبت لصالح فريقه إثر خطأ ارتكبه يان بارانيك ضد فاتوش بيقيراي. ويحتل فياريال المركز الثاني برصيد 9 نقاط مقابل 4 نقاط لدينامو مينسك.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعات الـ12 إلى الدور الثاني، على أن تنضم إليها الفرق الثمانية صاحبة المركز الثالث في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليصبح العدد الإجمالي 32 فريقا .

وكالات

2015-11-27