#
كتاب يساعد الآباء على تعريف أولادهم بفيروس كورونا

كتاب يساعد الآباء على تعريف أولادهم بفيروس كورونا

فى الوقت الذى يقوم به فيروس كورونا الوبائى بتغير حياتنا اليومية ، يحاول العديد من الآباء والأمهات أن يشرحوا لأطفالهم ما يحدث تزامناً مع إغلاق المدارس وإبقاء الأطفال فى المنازل، لذلك يدور فى عقول العديد من الأطفال أسئلة عن فيروس وسبب وجودة وانتشاره، ومن هنا قام باحثة أكاديمية بتقديم كتاب للأطفال عن كورونا.

يحمل الكتاب عنوان ” للأطفال عن كوفيد-19″ من قبل ماليا جونز، فهى كاتبة وباحثة أكاديمية فى جامعة ويسكونسن ماديسون التى تدرس الأمراض المعدية، وتصادف أن ماليا جونز هى أم لطفلين صغيرين ، وأرادت إيجاد طريقة لشرح هذا الوضع المخيف للأطفال، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع cnycentral.

وقالت جونز لمذيعة NBC3 ميجان كولمان عبر فيسبوك شات يوم الجمعة، أن فيروس كورونا مرض وبائى مخيف بعض الشئ، ويتضمن الكتاب حقائق أساسية عن الفيروس، وأهمية غسل يديك، وعدم لمس وجهك وممارسة التباعد الاجتماعى، الكتاب موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 9 سنوات وتهدف إلى قراءتها مع أحد الوالدين.

توضح جونز إنها تأمل أن يساعد الآباء فى بدء محادثة مع أطفالهم لمساعدتهم على فهم ما يجرى، وتقول “اعتقد أن الكثير من البالغين يشعرون بالخوف وعدم اليقين في الوقت الحالى ولا بأس في الشعور بالخوف ، لكننى أعتقد أيضًا أنه يساعد الأطفال والبالغين على عدم الشعور بالخوف ولابد من اجراء محادثة حول ذلك ولدينا بعض الحقائق تحت تصرفنا .

جدير بالذكر، أن أحدى ممرضات بريطانيا، كتبت كتابا عن فيروس كورونا الوبائى، وذلك لمساعدة الأطفال القلقين بسبب المرض ومعرفة كل الأعراض التى تنتج عنه، وقامت مولى واتس، ممرضة العناية المركزة في مستشفى ساوثهامبتون للأطفال ، بكتابة كتاب مصور عبر الإنترنت، بعنوان “الكلب ديف قلق بشأن فيروس كورونا.

2020-03-25