#
كتائب القسام تعاود قصف تل أبيب وتستهدف دبابة إسرائيلية على حدود غزة

كتائب القسام تعاود قصف تل أبيب وتستهدف دبابة إسرائيلية على حدود غزة

أ ش أ

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء اليوم أنها استهدفت دبابة إسرائيلية على حدود قطاع غزة ، كما عاودت قصف تل أبيب بالصواريخ.

وقالت كتائب القسام – في بيان عسكري – إنها استهدفت دبابة إسرائيلية في موقع الارسال شمال بلدة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة بصاروخ من نوع (كورينت) المضاد للدروع ، مؤكدة أن الاستهداف أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

وأشارت الى أنها قصفت مدينة تل أبيب بأربعة صواريخ (إم 75) محلية الصنع ، كما قصفت حشود عسكرية إسرائيلية في نيريم بالنقب الغربي بثلاثة صواريخ (107) ومستوطنة سديروت بستة صواريخ قسام.

أكد صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن الرئيس محمود عباس يواصل اتصالته المكثفة لوقف العدوان على قطاع غزة ، مشيرا إلى أن إسرائيل ماضية في طريق الدمار ولاتريد إيقاف هذا العدون .

وقال عريقات خلال فى تصريح لشبكة ( سكاي نيوز ) الإخبارية اليوم الاثنين ” إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التى يزعم فيها دفاعه عن شعبه ” ، مشيرا إلى أنه يمارس دفاعا عن احتلاله وبطشه للشعب الفلسطيني .

وأضاف أن إسرائيل تصب النار على قطاع غزة المنطقة الأكثر كثفة سكانية ، متسائلا عن عدد الإسرائيليين الذين قتلوا مقابل الفلسطينيين ، أن عدد الفلسطينيين الذين يقتلون
كل يوم يتجاوز 200 شخص جراء القصف العشوائي الذين يقومون به قوات الاحتلال .

وأشار إلى الحرب الإسرائيلية على غزة هدفها سياسي ، وأن نتنياهو يريد ضرب المصالحة الفلسطينية التى تساعد على إقامة دولة فلسطينية مستقلة ، مطالبا الدول الأوروبية بإلزام إسرائيل بساعة صفر من أجل إيقاف إطلاق النار.

2014-07-14