#
كاميرون : يجب الاستعداد لعدد من الضحايا البريطانيين بعد هجمات باريس

كاميرون : يجب الاستعداد لعدد من الضحايا البريطانيين بعد هجمات باريس

أ ش أ

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، إنه يجب الاستعداد لعدد من الضحايا البريطانيين بعد “الهجمات الوحشية في باريس” ، مؤكدا بقاء مستوى التهديد الإرهابي في البلاد عن مستوى “خطير”.

وترأس رئيس الوزراء اجتماعا للجنة “الكوبرا” الأمنية للطوارئ اليوم ” السبت” لمتابعة تداعيات الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس أمس الجمعة، وخلفت أكثر من 128 قتيلا ونحو 200 جريح.

وفي بيان ألقاه بمقر رئاسة الوزراء بداوننج ستريت ، أدان زعيم حزب المحافظين “القتلة الوحشيين والقساة” الذين يقفون وراء الهجمات في العاصمة الفرنسية يوم أمس الجمعة ، وحذر من أنه يجب الاستعداد لعدد من الضحايا البريطانيين بعد هجمات الأمس.

وقال إنه رغم أن مستوى التهديد الإرهابي في البلاد يبقى عند مستوى “خطير” وهو ثاني أعلى مستوى تهديد ، إلا أنه قال إن الهجمات الدموية ستؤدي الى مراجعة الخطط الأمنية ، مشيرا الى أن التهديد الذي يمثله تنظيم داعش “يتطور” ، وأوضح “أن مستوى التهديد يبقى عند خطير، وهو ما يعني أنه من المحتمل جدا وقوع هجوم وسيبقى عند هذا المستوى”.

وكشفت الصحف البريطانية أمس عن أن ضباط الأجهزة الأمنية البريطانية يراقبون المشتبه بهم في المملكة المتحدة لضمان عدم تخطيط أي منهم لشن ضربات انتقامية ردا على قتل المسؤول عن ذبح الرهائن في تنظيم داعش محمد إموازي المعروف إعلاميا باسم “الجهادي جون”.

ومن المرجح أن يتم استعراض الحماية المفروضة حول عائلته في لندن في أعقاب إعلان الولايات المتحدة أنه تم قتله بضربة جوية بدون طيار في مدينة الرقة بسوريا.

وفي رسالة تضامن مع الشعب الفرنسي ، قال رئيس الوزراء البريطاني ” قيمكم هي قيمنا ، وآلامكم هي آلامنا ، وحربكم هي حربنا” ، وأضاف ” إن الأحداث في باريس هي أسوأ أعمال عنف شهدتها فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية ، وهو أسوأ هجوم إرهابي في أوروبا منذ عشر سنوات ، هجوم مرعب ومقزز” ،”قلوبنا مع الشعب الفرنسي وجميع أولئك الذين

فقدوا أحباءهم” ، مؤكدا ” اليوم يقف الشعبان البريطاني والفرنسي معا كما حدث في كثير من الأحيان عبر تاريخنا عندما يواجهون الشر”.

2015-11-14