#
كاميرون: داعش تهديد مباشر للمملكة..ولن ندفع فدية للارهابيين

كاميرون: داعش تهديد مباشر للمملكة..ولن ندفع فدية للارهابيين

أ ش أ

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون صباح اليوم الخميس إن تنظيم داعش يمثل تهديدا مباشرا للمملكة المتحدة, مؤكدا على أن لندن لن تدفع فدية للارهابيين مقابل الافراج عن الرهائن.

وفي تصريحاته لشبكة سكاي نيوز الاخبارية البريطانية قبل انطلاق قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في مدينة نيوبورت في ويلز اليوم, أعرب كاميرون عن تعاطفه مع أسرة الرهينة الذي يحتجزه متطرفو داعش, مشددا في نفس الوقت على أن بريطانيا لن تدفع فدية مقابل الافراج عنه.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد يمثل جزءا من المشكلة التي تواجه المجتمع الدولي بشأن داعش, مشددا على أهمية العمل مع المعارضة السورية لمواجهة هذه المجموعة المتطرفة وهزيمتها.

وفي تصريحات أخرى لبرنامج “صباح الخير يا بريطانيا” على شبكة “آي تي في” البريطانية , قال كاميرون إنه مقتنع تماما بأنه من الصائب عدم دفع فدية لمنظمة ارهابية مثل داعش لاطلاق سراح المواطن البريطاني.

وقال “أعلم أن الوضع صعب وفكرت في الأمر بشكل دقيق ولكنني مقتنع بأن سياسة عدم دفع فدية للارهابيين من أجل اطلاق سراح المختطفيين أمر صائب.. بالتأكيد أن الدول التي دفعت فدية للارهابيين سمحت لهم بالحصول على عشرات الملايين من الدولارات لتمويل
عمليات اختطاف جديدة والاعداد لمؤامرات ارهابية جديدة وفي شراء أسلحة.. لذا فأنا مقتنع تماما بأنها سياسة صائبة”.

وأكد كاميرون على أنه لا يستبعد أي خيار بشأن العمليات التي تقوم بها “داعش” في العراق وسوريا..وقال “بالتأكيد لا أستبعد أي شيء وسأعمل دوما من أجل المصلحة الوطنية لبريطانيا”.

وأضاف “أول شيء يجب أن نقوم به …أن نساعد هؤلاء الذين يقاتلون هذه المنظمة على الأرض”.

2014-09-04