#
قيادة العمليات العراقية تدعو سكان مناطق بالرمادي للمغادرة تمهيدا لتحريرها من داعش

قيادة العمليات العراقية تدعو سكان مناطق بالرمادي للمغادرة تمهيدا لتحريرها من داعش

دعت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الاثنين سكان منطقتي الصوفية والسجارية شرقي الرمادي مركز محافظة الأنبار إلى المغادرة والتوجه الى أقرب موقع للقطعات العسكرية تمهيدا لعملية تحريرهما من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وذكرت خلية الاعلام الحربي بالعمليات المشتركة إن القيادة طلبت من أهالي الصوفية والسجارية الى التوجه الى القطعات العسكرية بالرمادي في منطقة المجمع الحكومي بالرمادي أو أقرب نقطة عسكرية بعد رفع رايات بيضاء خلال 48 ساعة حفاظا على حياتهم.

وتمكنت القوات التابعة للفرقة الثامنة بالجيش العراقي من تحرير “دائرة أمن الأنبار” بالرمادي ورفعت العلم العراقي فوقها بعد قتل عشرات من مسلحي داعش.

يذكر أن القوات العراقية المشتركة اقتحمت مدينة الرمادي يوم الثلاثاء 22 ديسمبر وسيطرت على أحياء البكر والضباط والأرامل جنوبي المدينة ومنطقة الحوز ومربع “المجمع الحكومي” وسط المدينة وأعلنت الاثنين 28 ديسمبر رسميا تحرير المدينة ورفعت العلم العراقي على “المجمع الحكومي” وتجري عملية تطهير للعبوات الناسفة والمفخخة وتوفير ممرات آمنة لخروج المدنيين تمهيدا لبسط كامل السيطرة على الأحياء السكنية المتبقية بالمدينة وبدأت في توسيع نطاق العمليات العسكرية ضد التنظيم شرقا في الصوفية والسجارية وجزيرة الخالدية حيث تتواجد عناصر التنظيم ولتضييق الخناق على الفلوجة أهم معاقل التنظيم في الأنبار.

أ ش أ

2016-01-11