#
“قومي المرأة بالأسكندرية” ينظم ورشة عمل حول التوعية البيئية والاقتصادية

“قومي المرأة بالأسكندرية” ينظم ورشة عمل حول التوعية البيئية والاقتصادية

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالاسكندرية ورشة عمل عن التوعية البيئية والاقتصادية تحت عنوان ” معاً من أجل بيئة صحية نظيفة” ، بحضور الكوادر النسائية بالأحزاب و ممثلى الجمعيات الأهلية و مراكز الإعلام و قصور الثقافة و الرائدات .

دارت ورشة العمل حول محورين الأول محور بيئي بالتعاون مع شركة الصرف الصحي بالأسكندرية ، حيث تم عرض بعض السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها الأفراد من توصيلات عشوائية غير مرخصة و التي تؤثر على كفاءة شبكة الصرف و طرق ترشيد إستهلاك المياه لتخفيف الضغط على شبكة الصرف .

أما المحور الثانى إقتصادي بعنوان ” المرأة و المشروعات الصغيرة ” حيث تم استعراض الخطوات اللازمة للبدء في مشروع صغير والأشكال القانونية للمشروع وجهات تمويل المشروع واجراءاتها والعقبات التي تواجه المرأة للبدء في المشروع .

وأكدت المهندسة سامية مصطفى مقررة الفرع أن خطة عمل فرع المجلس في الفترة القادمة التركيز على تكثيف الجهود في المناطق العشوائية لتنمية مهارات المرأة ورفع الوعى البيئى والصحى والاقتصادى لها من خلال اعدادها لكيفية البدء فى مشروع صغير.

وأشارت أنه سيتم البدء فى دورات تدريبية للمرأة بالفرع بعنوان : ” كيف تبدأين مشروعك الصغير ” والتى سوف تتضمن كيفية إعداد دراسة جدوى، خطة العمل و الخطة التسويقية ، دراسة حجم المبيعات و هامش الربح ، وشروط التمويل.

و من خلال المناقشات مع الحضور تم التأكيد على أهمية التدريب و التوعية في مجال العمل الحر و ريادة الأعمال لتوفير فرص عمل و رفع مستوى دخل الأسرة .

 

2015-08-16