#
قوات حفتر تقصف مواقع لـ”أنصار الشريعة” في بنغازي

قوات حفتر تقصف مواقع لـ”أنصار الشريعة” في بنغازي

ا ش ا

جددت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر قصفها لمجموعات مسلحة سيطرت على معسكر الصاعقة والقوات الخاصة الأهم في المدينة، وقالت مصادر إن الجيش الليبي التابع لحفتر جدد قصفه لكتيبة 17 فبراير ومعاقل أخرى لجماعة أنصار الشريعة ببنغازي.

وأفادت مصادر بتمكن شباب مسلحين موالون لقوات حفتر من السيطرة على مديرية أمن بنغازي من قبضة المجموعات المسلحة.

إلى ذلك، قتل شخص وجرح اثنين آخرين في اشتباكات بين متظاهرين ومسلحي جماعة أنصار الشريعة. وجاءت المظاهرات احتجاجا على سيطرة جماعات إسلامية مسلحة على المعسكر الرئيسي للقوات الصاعقة والخاصة، لتضع يدها بشكل كبير على المدينة.

وكان ما يعرف بـ”مجلس شورى ثوار بنغازي”، وهو ائتلاف لجماعات مسلحة إسلامية وجهادية، أعلن الثلاثاء سقوط المعسكر الرئيسي للقوات الخاصة والصاعقة في قبضته، بعد أسبوع من القتال تم خلاله الاستيلاء على عدة معسكرات مهمة للجيش.

ويضم مجلس شورى ثوار بنغازي تحت لوائه مجموعة أنصار الشريعة، التي صنفتها الولايات المتحدة جماعة إرهابية، ويعد القضاء عليها هدفا أساسيا لحفتر، الذي يقود عملية عسكرية أطلق عليها اسم “الكرامة” منذ أكثر من شهرين في بنغازي، لمكافحة ما وصفه بـ”الإرهاب”.

وسيطر محتجون غاضبون على مستشفى الجلاء للحوادث في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، بعد طرد عناصر تنظيم أنصار الشريعة الذين كانوا يسيطرون على المكان منذ نحو شهر بدعوى تأمينه.

2014-07-31