#
قوات الاحتلال تعتقل 3 فلسطينيين بالخليل وبيت لحم.. ويهدد أهالي قرية في جنين

قوات الاحتلال تعتقل 3 فلسطينيين بالخليل وبيت لحم.. ويهدد أهالي قرية في جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، فلسطينيين اثنين من بلدتي بيت أمر ويطا،واعتدت بالضرب على ثلاثة عمال جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت منطقة المضابع غرب بيت أمر،واعتقلت زياد أحمد العودة 30 عاما بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته ،كما اعتقلت فؤاد محمد النواجعة 28 عاما من بلدة يطا جنوب الخليل، وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت بالضرب المبرح على ثلاثة عمال من بلدة يطا، أثناء محاولتهم الوصول إلى عملهم داخل أراضي 1948 عبر الطرق الالتفافية بالقرب من مستوطنة “شمعة”.

كما قال مصدر أمني إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، الشاب محمود ناصر البداونة 19 عاما، بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه بمخيم عايدة شمال بيت لحم ،مضيفا أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن الفلسطيني عبدالهادي محمد شكارنة في قرية نحالين غرب بيت لحم وفتشته قبل أن تنسحب دون أن تعتقل أحد .

وفي جنين،هددت قوات الاحتلال الإسرائيلي, أهالي قرية زبوبا غرب جنين – والواقعة بمحاذاة الجدار العنصري – بتصعيد العقاب والاقتحامات بحقهم، كما داهمت منزل رئيس المجلس القروي محمد عبيدية والذي قال إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسيرت آلياتها في شوارعها واستجوبت عددا من المارة، كما اقتحمت منزله وهددته بتصعيد الإجراءات والاقتحامات وفرض عقاب جماعي على الأهالي في حال لم يتوقف شبان القرية عن إلقاء الحجارة على جنودها وتخريب السياج المقام فوق أراضي القرية ومعسكر سالم حسب زعمهم.

وتتعرض زبوبا الواقعة بمحاذاة الجدار ومعسكر “سالم” لاقتحامات ومداهمات يومية كان آخرها مساء أمس، حيث أغلقت قوات الاحتلال القرية لمدة ساعتين أمام المواطنين ونصبت الحواجز العسكرية على مداخلها.

2015-09-06