#
قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منشآت فلسطينية بالضفة وإحباط هجوم للمستوطنين بنابلس

قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منشآت فلسطينية بالضفة وإحباط هجوم للمستوطنين بنابلس

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء بهدم مساكن ومنشآت فلسطينية في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة ، فيما أحبط الفلسطينيون هجوما لمجموعة من المستوطنين على إحدى قرى نابلس شمال الضفة.

وقالت مصادر محلية إن جرافات الاحتلال باشرت منذ ساعات الصباح بهدم مساكن مبنية قبل عام 1967 بالقرب من حاجز الحمرا العسكري الإسرائيلي في منطقة الأغوار الوسطى ، مشيرة إلى أن هذه هى المرة الثالثة التي تهدم فيها قوات الاحتلال هذه المساكن منذ عام 1996.

كما هدمت جرافات الاحتلال بسطات للخضار والفواكه تعود لعدد من المواطنين الفلسطينيين بالقرب من حاجز “الجلمة” العسكري شمال شرق جنين (شمال الضفة) بحجة عدم الترخيص.

وذكر رئيس مجلس قروي الجلمة خالد أبو فرحة ومصادر أمنية أن جرافات الاحتلال تساندها قوات كبيرة من جيش الاحتلال ودائرة ما تسمى التنظيم والبناء جرفت وهدمت عدة بسطات للخضار والفواكه بالقرب من حاجز “الجلمة” المقام فوق أراضي القرية.

في سياق متصل ، تصدى أهالي قرية قريوت جنوب نابلس في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء لهجوم مستوطنين حاولوا إحراق منتزه بالقرية والاعتداء على منازل.

وقال مسئول لجنة مقاومة الاستيطان بالقرية بشار صادق إن يقظة الأهالي ولجان الحراسة أحبطت محاولة مجموعة من المستوطنين قدمت من مستوطنة “عيليه” المقامة على أراضي القرية والقرى المجاورة إحراق منتزه القرية وكذلك الاعتداء على بعض المنازل.

وكان الفلسطينيون قد شرعوا عقب جريمة إحراق مستوطنين يهود لعائلة دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس في 31 يوليو الماضي والتي أدت إلى وفاة رضيع فلسطيني ووالده حرقا بتشكيل لجان حماية لصد هجمات المستوطنين في مختلف أنحاء الضفة.

2015-08-11