#
قنصل مصر ببريطانيا: يجب طمأنة الغرب على السياحة من خلال إعلامهم

قنصل مصر ببريطانيا: يجب طمأنة الغرب على السياحة من خلال إعلامهم

أ ش أ

قال قنصل مصر العام في بريطانيا الدكتور هشام خليل إنه يجب طمأنة السياح في الدول الأوروبية على السياحة فى مصر من خلال مخاطبتهم عبر وسائل إعلامهم المختلفة.

وأوضح الدبلوماسي المصري أن المؤتمر الذي نظمه مؤخرا محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة تحت عنوان “مصر في عيون العالم” في شرم الشيخ , خير مثال على الجهد الذي يجب على الجميع القيام به من أجل دفع الحركة السياحية في مصر .

وأوضح الدكتور هشام خليل أن مصر فقدت موردا هاما للاقتصاد وهو السياحة، الذي يعتبر مصدر رزق للكثيرين , وهو مصدر للعملات الأجنبية التي نحن في أشد الحاجة إليها

وشدد على أهمية مخاطبة الإعلام الغربي الذي كان سببا في المرحلة الماضية في احجام السياح على القدوم إلى مصر، وأضاف قائلا “عندما بدأنا مبادرة اصدار ملحق الديلي تيليجراف للترويج للسياحة في مصر كان الهدف الأساسي منه انه يجب مخاطبة الإعلام الغربي في عقر داره ويجب مخاطبة الشعوب الأوروبية والأجنبية من خلال الصحف الخاصة بهم لكي نوضح لهم الصورة الحقيقية، وأننا نسير على طريق تنفيذ خارطة الطريق وأنه أصبح لمصر رئيسا منتخبا، وأننا على الطريق الصحيح نحو الاستقرار”.

واختتم خليل قائلا ” نبحث حاليا تنظيم حملة مماثلة في أحدى الصحف البريطانية الكبيرة إضافة إلى تكثيف جهودنا مع وسائل الإعلام البريطانية من أجل طمأنة سوق السياحة البريطاني، وهو سوق مهم جدا للسياحة المصرية “.

2014-07-14