#
قطع المياه عن المناطق المجاورة لانهيار أحد جسور محطة الصرف بأسوان

قطع المياه عن المناطق المجاورة لانهيار أحد جسور محطة الصرف بأسوان

أعلن مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان  أنه تم قطع مياه الشرب عن أجزاء كبيرة من القرى والمناطق المجاورة لموقع انهيار أحد  جسور محطة الصرف الصحي بمنطقة بلانة بنصر النوبة.

وأضاف المسئول أن هذا القطع  يأتي كإجراء احترازي لوقف تدفق المياه  من محطة الصرف الصحي إلى الأراضي المجاورة, وأيضا لضمان عدم اختلاطها بمياه  الشرب.

من جانبه أوضح  النائب يسن عبد الصبور عضو مجلس النواب بنصر النوبة  أنه أجرى اتصالات بمجلس الوزراء ومسئولي المحافظة لبحث إعلان حالة الاستنفار لاحتواء تداعيات الواقعة, خشية وصول المياه إلى منازل الأهالي  بالمناطق المحيطة بالمحطة.

ونفى عبد الصبور أية أنباء ترددت حتى الآن حول اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب  عبر وصول مياه الصرف الصحي المتدفقة من محطة بلانة إلى المصارف والترع الرئيسية  لمياه الشرب النقية والتي تغذى مناطق نصر النوبة وكوم أمبو ودراو, وهي ترع ومصارف “وادى النقرى”, و,الطويسه”. وطالب بسرعة توفير معدات ولوادر لعمل جسور ترابية لحجز المياه المتدفقة من المحطة  إلى الأراضي المجاورة بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لإدارة أزمة غرق محطة صرف  صحى بلانة.

وكانت محافظة أسوان قد بدأت جهودها لاحتواء تداعيات انهيار أحد جسور محطة الصرف الصحي  بقرية بلانة بدائرة مركز نصر النوبة والذي تسبب في غرق العديد من الأراضي المحيطة  بالمحطة من بينها أراض زراعية.

2017-07-18