#
“قضايا الدولة” تسلم أصول كتابها الجديد لنشره بموسوعة الثقافة القانونية

“قضايا الدولة” تسلم أصول كتابها الجديد لنشره بموسوعة الثقافة القانونية

احتفلت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار الدكتور أبوبكر الصديق بتسليم أصول كتابها الجديد “هيئة قضايا الدولة .. تاريخ تليد وحاضر مجيد” لنشره في الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، ضمن إصدارات موسوعة الثقافة القانونية التي يشرف عليها المستشار الدكتور خالد القاضي.

وقال المستشار الدكتور أبو بكر الصديق رئيس الهيئة إن هذا الاحتفال يعد تقليدا جديدا أراد به الإعلان عن هذا الكتاب التوعوي العام للقارئ المصري والعربي غير المتخصص ، الذي يحيط بكل ما يتعلق بقضايا الدولة منذ النشأة ، وتنظيمها الإداري، مشيرا إلى اختصاصاتها قديما وحديثا، مبرزا بعض المشاهد في حياة قضايا الدولة ورموز هذا الكيان العريق ، وكذلك أشهر وأهم القضايا التي تولتها قضايا الدولة قديما وحديثا.

من جانبه، أكد المستشار الدكتور خالد القاضي أن هذا الكتاب هو باكورة مجموعة إصدارات عن الجهات والهيئات القضائية، لنشر الثقافة القانونية وتبسيط لغة القانون دعما لدولة سيادة القانون في مصر، وهو هدف الموسوعة التي صدرت منها عشرات المؤلفات القانونية لكبار القضاة وأساتذة الجامعات وبعض الشباب، وبسعر رمزي نظرا لتنازل المؤلفين عن حقوقهم المادية.

بدوره، أشار المستشار محمد عبد العال نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ومحرر الكتاب، إلى أهمية التوقيت لهذا الإصدار الذي يقدم قبسا من تاريخ قضايا الدولة وحاضرها ، للمواطن المصري للوعي بأعرق هيئة قضائية بمصر، وليضع مفهوما وتوضيحا للعلاقة بين الشعب وقضايا الدولة التي تمثله باعتبارها الأمينة على المال العام.

2020-08-25